جرائم وحوادث

الشرطة تسترد 31 عربة مسروقة .. ضبط 75 من مهربي البشر بسهل البطانة


أعلنت الشرطة ، ضبط أكثر من «75» من معتادي جرائم تهريب البشر وسرقة المواشي والإتجار بالسلاح في سهل البطانة ، بجانب استرداد «31» عربة مسروقة وأخرى يتم استخدامها في جرائم السهل .
وعقد مديرو الشرطة في ولايات الجزيرة ، القضارف وكسلا وقيادات العمل الجنائي بالولايات الثلاث أمس اجتماعاً تنسيقياً، بود مدني ، لتأمين سهل البطانة برئاسة اللواء شرطة حقوقي د.علي الطيب مصطفى مدير شرطة ولاية الجزيرة .
وأكد مدير شرطة الجزيرة أهمية الاجتماع ودوره الفاعل في مجابهة الجرائم التي تنتشر في السهل والتي إعتبرها تهديداً للإقتصاد الوطني وأمن وسلامة إنسان المنطقة مشيداً بمساندة ودعم رئاسة قوات الشرطة .
من جانبه جدد اللواء شرطة د. يحيى الهادي مدير شرطة ولاية كسلا حرص شرطة الولايات الثلاث على التنسيق لتعزيز السيطرة على السهل في ظل قيادة موحدة وأعلن عدم وجود جرائم تجارة بشر بسهل البطانة وإنما جرائم تهريب البشر ودعا لتصحيح هذا المفهوم .
وثمن اللواء شرطة عادل جمال مدير شرطة ولاية القضارف المجهودات التي تمت حتى الآن من أجل دحر الجريمة بأنواعها ، موضحاً أن العمليات الأمنية ساهمت كثيراً في إضعاف الخارجين على القانون وكسر شوكتهم .
واستعرض العميد شرطة حاتم عثمان أحمد الشريف مدير دائرة الجنايات المتحدث باسم شرطة ولاية الجزيرة تقريراً عن الأهمية الاستراتيجية للسهل الذي يضم خمس ولايات وتنفتح حدوده الدولية مع دولتي أثيوبيا وأريتريا ، مبيناً إهتمام الدولة ممثلة في رئاسة قوات الشرطة على تأمينه وتطويره .
وكشف عن تنفيذ شرطة ولاية الجزيرة 11 وثبة منها 8 وثبات داخل السهل و3 وثبات خارجه استهدفت معتادي جرائم السهل نتج عنها ضبط أكثر من 75 من معتادي جرائم تهريب البشر وسرقة المواشي والإتجار بالسلاح كما تم استرداد 31 عربة مسروقة وأخرى يتم استخدامها في جرائم السهل .

الصحافة