جرائم وحوادث

ملاسنات دينية جديدة ابو قرون يهاجم الصوفية والياقوتي ينتقد ابن تيمية


دمغ الشيخ الصوفي المعروف محمد الشيخ الياقوتي، جماعة أنصار السنة المحمدية، بالكذب وقال إن توحيدهم مزعوم ولا أصل له في الكتاب ولا في السنة، ولا حتى في أقوال الصحابة.
وأوضح الياقوتي في تصريح لـ(الجريدة)، أمس، أن تقسيم التوحيد لثلاثة لم يثبت في ايام رسول الله صلى الله عليه وسلم، وظهر بعد 800 عام من انتقاله للرفيق الأعلى، واتهم الشيخ ابن تيمية بأنه من أتى بما اسماه بالدين الجديد الذي لا أصل له، ووصفه بأنه أس البلاء، وأضاف قائلاً: “ما من مصيبة حاقت بالأمة الاسلامية الا وكان لابن تيمية قصب السبق فيها”.

وفي السياق طالب رئيس لجنة الحسبة العام، الشيخ عبد القادر ابوقرون، باقالة وزيرة التربية والتعليم ووكيل الوزراة لأنهما حذفا مقرر دون الرجوع للمؤسسات وخالفا توجهات الدولة، في وقت اتهم ابوقرون بعض شيوخ الصوفية بخدمة أجندة أجنبية لضرب الاسلام.

الخرطوم : علي الدالي
صحيفة الجريدة


‫7 تعليقات

  1. الوهابيون التكفيريون الخطر القادم في السودان.. احذروووورا

  2. لم يؤتي الاسلام الا عبر ثغرة الصوفيه سواء بالشيوعيه او الشيعه و وغيرهم من المفسدين.

    1. لم يؤتي الاسلامالاباتفاقيه البقط! عارفها ولا نشرحها! إقرأ التاريخ والقبه دخلت مع الاتراك …هاديك قبه ملصقه مع البنك التجاري حقت محمد ابو اضان محاقظ الخرطوم انذاك!والعجب مركز الصوفيه في المانيا دا شنو دا~تاريخنا الديني مهبب.

  3. البلد دي عايزه نظافه من البحر لحادي الصحراء لاسنه نافعه لاقبب نافعه لاصوفيه ولا قنطيه نافعه.بلد عايزه شيعه واحده فقط والكل يمشي على الصراط المستقيم ~١٥قائد فذ زي هتلر يقلبو الوضع راسا لى عقب.الامل موجود كما ذكر في علم الازل

  4. العالم الاسلامى كله شغال بمنهج لايوجد فيه ما تم حذفه…لماذا تريدون ان تفرضوا علينا منهج موجود فقط فى دوله واحدة هى السعودية. ..لم نعرف شخصا مسلم فى السودان يعبد غير الله..قلوبنا كلها تتجهة لله..لانحتاج الى من يعلمنا ان الله واحد…لم نسمع بشخص يقول انا اعبد شيخ فلان او ان فلان هو ربى…لكنك تحاولون وضع الكلمات على لسان من لم يقلها…اتركوا السودان فى حالة بدلا من زرع التشدد والدعوشه…اذهبوا الى السعودية حيث الكبسة والريالات ودعونا نعبد الله كما امرنا.

  5. أي مصيبة دخلت على العالم الإسلامي تجد للوهابية دور فيها داعش صنيعة وهابية عندما بدأت الوهابية فعلت كل ما فعله داعش إلا تفجير نفسهم و السبب ما عندهم بارود في ذلك الوقت سلفية أنصار سنة كلهم وهابية

  6. ارجو الافادة…شيخ ابوقرون دا ذاتو الوضع قوانين سبتمبر لنميرى بالاشتراك مع بدرية سليمان وشخص آخر ولا لا