جرائم وحوادث

دعوى من (البنك الإسلامي).. ضد “الحسن الميرغني”.. لإستعادة (1,5) مليار جنيه..!


تقدم البنك الإسلامي بدعوى لدى المحكمة المدنية التجارية بمطالبة الحسن الميرغني بـ(1,5) ميار جنيه، عبارة عن مديونية البنك الإسلامي على الحسن الميرغني، إضافة إلى مطالبته بـ(4) مليار تعويضات وشاحنات تخص البنك بطرف شركة (نقش جم) المملوكة للحسن الميرغني، بحسب ما أوردت صحيفة الوطن.

 

وقال شاهد الإدعاء –وهو مستشار الحسن السابق- إنه كان يعمل محامياً لدى الحسن الميرغني وهو من قام بإجراء عقد التسوية بين البنك الإسلامي وموكله الحسن الميرغني متمثل في شركة (نقش جم)، بواسطة مديرها العام، وجاء في بنود العقد أن يدفع البنك الإسلامي مبلغ (1,5) مليار جنيه على أن يتنازل الحسن الميرغني عن شاحنات لشركة (انتنقريتد غاز قلوبا) –طرف ثالث في العقد- من البنك الإسلامي.

 

وتم تسليم الحسن (1,5) مليار من البنك على حسب ما جاء في العقد على أن يلتزم الطرف الثاني شركة (نقش جم) المملوكة للحسن الميرغني بالتنازل عن الشاحنات لصالح الطرف الثالث، إلا أنها لم تلتزم بإجراءات عقد التسوية الذي بموجبه يتم التنازل. هذا وقررت المحكمة تحديد جلسة أخرى لمواصلة سماع قضية الإدعاء.

 

وكانت المحكمة قد رفضت طلباً من ممثل المدعو ضده (الحسن الميرغني) بمخاطبة المجلس القومي للصحافة والمطبوعات من أجل حظر النشر في القضية، كما رفضت طلباً آخر من مستشار الحسن بإستبعاد شاهد الإدعاء بإعتباره مستشار الحسن السابق.