سياسية

منح العائدين من ليبيا “75 %” من الأراضي في الولايات


كشف كرار التهامي، الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، عن دخول كميات كبيرة من السيارات الخاصة بـ(العائدين)، مبيناً أن المشروع ما زال مطروحاً في إطار العودة النهائية. ونوَّه بتجربة أراضي العائدين من ليبيا، الذين مُنحوا نسبة (75 %) من الأراضي في الولايات.
وقال التهامي، خلال مخاطبته، أمس (الأحد)، فعاليات الملتقى التشاوري للمجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج، إنه لابد من تحري الضمانات الكافية واللازمة في كل المشروعات التي يتم طرحها للمغتربين.
من جهتها، قالت ميادة سوار الذهب معتمدة شؤون الرئاسة بالخرطوم، مسؤولة ملف المغتربين بالولاية، إن خدمات التعليم بشقيه والإسكان تُعدُّ من أمس حاجيات المغتربين والعائدين التي تحتاج إلى مجهودات كبيرة لمعالجتها، والتي يجب أن تنظر الدولة إليها بعين الاعتبار، خاصة للعائدين من السعودية.

صحيفة اليوم التالي


‫3 تعليقات

  1. ياسلام يادكتور ايه المجهودات دى كلها 75 في المية مرة واحدة.. ايه الخبرات دى كلها واولاد الكاملين بمبادرة من الجهاز سبق وأن منحوا أراضي في الكاملين .. هذا ما صرح به الدكتور صاحب الخبرات الكبيرة أنه بمبادرة من جهاز المغتربين أولاد الكاملين كلموني وشكروني على منحهم حيشان في الحتة الفاضية من الكاملين .. ياجماعة اكان البتلكم عاقل نحن المجانين .. ونقر بكامل قنصلياتنا ان الجهاز هذا عسل عدييل كده

  2. الله يحفظك اسأل الله التقدم والنجاح للوطن المعطاء

  3. وين في البطانة ولا وادي الحمار
    كضب في كضب
    هذولا مجدوعين في قريتنا اللي رجعوا من ليبيا عاطلين مالاقين حق الأكل
    والذين رجعوا نهائي من السعوديه بالهبل ولا حد قدم ليهم شيء ..بعرفوا يستقبلوا السوريين في مطار الخرطوم.اما ود البلد فمستحل نقدم لي مساعده
    كثر النفاق والكذب منك يا أبو شنب ضبانه