جرائم وحوادث

أحداث عاصفة في قضية “آدم سوداكال”.. وكيل “الشاكي الرئيسي” في القضية يقدم تنازلاً بالكامل دون مقابل..!


أصدر القاضي (عاطف محمد عبد الله)، بمحكمة الخرطوم شمال أمس الثلاثاء، أمراً بإلغاء جميع التواكيل، وحضور الشاكي السعودي بنفسه إلى المحكمة، في قضية (آدم سوداكال) المتهم بالإستيلاء على (50) ألف يورو من مستثمر سعودي.

 

وبحسب صحيفة (المجهر السياسي)، فقد أحضر الدفاع مواطناً سعودياً للمحكمة، ذكر بأن لديه توكيل من الشاكي السعودي (عبد الله الحواس)، للتنازل عن حقه وشطب الدعوى نهائياً، ودفع بمستند التوكيل للقاضي، الأمر الذي دفع ممثل الإتهام بأخذ الإذن من المحكمة للطعن في المستند بالتزوير، وقال بأنه لم يُخطر من الشاكي أو وكيله بشطب الدعوى.

 

وإعترض ممثل الدفاع (عادل عبد الغني) على طلب الإتهام، وقال إن ممثل الإتهام فشل في إحضار الشاكي أو ما يفيد وبتوكيله، موضحاً أن الطعن بالتزوير لا بد أن يكون هناك دليل مبدئي، وإلتمس ممثل الدفاع من المحكمة قبول وكالة الوكيل، وقبول التنازل، وإستبعاد المحامي.

 

وطلبت المحكمة من المواطن السعودي الإتصال بالشاكي (عبد الله) عبر الهاتف، بيد أن الأخير تعلل بأنه ليس لديه هاتف ولا رقم لـ(عبد الله الحواس)، عليه قررت المحكمة رفع الجلسة لمدة ربع ساعة للبت في الطلبات.

 

بعدها قالت المحكمة في قرار الفصل في الطلبات إن المستند مستوفي أوضاعه من حيث الشكل، وإن الإتهام طعن في المستند بالتزوير مما دفع المحكمة إلى طرح تساؤلات، عليه قررت المحكمة إلغاء التواكيل الخاصة بالشاكي السعودي، وطلبت إحضار الشاكي السعودي (عبد الله الحواس) للمثول أمامها لسماع القضية، وإلتزم الاتهام بإحضار الشاكي.

 

ود فضل النيلين


تعليق واحد

  1. ههههههههههه
    عندو توكيل من الشاكى وما عندو رقم تلفونو شليل وينو على رأى حفيد المهدى المنتظر