سياسية

هيئة علماء السودان تؤكد بطلان دعوة مبارك الفاضل للتطبيع مع إسرائيل وتطالبه بالإستغفار والتوبة


أكدت هيئة علماء السودان بكامل عضويتها بطلان دعوة السيد مبارك الفاضل نائب رئيس مجلس الوزراء القومى وزير الاستثمار للتطبيع مع دولة الكيان الصهيونى ( للحفاظ على المصالح القومية للبلاد على حد تعبيره ) .
وأكد بروفيسور محمد عثمان صالح رئيس الهيئة اليوم فى تصريح (لسونا) تعارض الدعوة مع ثوابت الامة الاسلامية ومؤتمر اللآءات الثلاث الذى عقد فى الخرطوم عام 1967م والتى تعنى ( لا تفاوض ولا صلح ولا إعتراف باسرائيل ) موضحا أن الدواعى للحفاظ على هذه الروح الرافضة للاعتراف باسرائيل لا تزال قائمة مستشهدا بالعديد من الآيات التى تمنع المسلمين من التواصل مع الذين قاتلوهم فى الدين وأخرجوهم من ديارهم وحرضوا على قتلهم وعلى رأسهم اليهود ومن لف لفهم مشيرا الى أن إسرائيل لم تجنح للسلم مضيفا أنها لا تزال تمارس سياسة الإنتهاكات فى الأرض الفلسطينية والتضييق على المسلمين فى المسجد الاقصى .
وتفيد متابعات (سونا) أن الحكومة السودانية كانت قد تبرأت من هذه الدعوة مؤكدة أنها تعبر عن رأى شخصى للسيد مبارك الفاضل وتخصه وحده ولا تعبر عن الموقف الرسمى للحكومة أو البلاد .

سونا


‫17 تعليقات

  1. مؤتمر اللاءات الثلاث تبرا منه كل العرب اهل الجلد والراس . هيئة العلماء صنعت منه حائط مبكى. قضية فلسطين سياسية وحكومتهم وبقية اطيافهم ليس لديهم مانع من التسوية والتصالح مع اسرائيل. و لم يخرجونا من ديارنا . اما الفلسطيينين فهم يعملون في داخل اسرائيل . واسرائيل تحول للحكومة الفلسطينية الضرائب المحصلة من الفلسطينين وعباس يبوس في رؤساء اسرائيل صباح ومساء. فلتركز الهيئة على قضايانا الداخلية و وكيفية استغلال مورادنا وادارتها بنزاهة وحماية البلد من التمزق.

  2. للأسف بعض من يصفون انفسهم بالعلماء يريدون فرض أفكارهم ومعتقداتهم التي تجاوزها الزمن علي الأغلبية الصامتة, العالم اليوم غير الأمس وحكاية أن الحكومة تبرأت من قيام علاقات دبلوماسية مع اسرئيل -إن كان صحيحا- فهو لا يعبر عن رأي معظم السودانيين.

  3. وانا حسب راي الشخصي
    # مصر تلف لف اسرائيل واخرجت مواطني السودان من حلايب وثلاثين #
    اقطعوا معاها العلاقات باصدار اللات المائة
    #لا للحريات،،،،،،،
    #لا للمياه الزايدة
    #لا للمعابر،،،،،،،،،،،
    # لا للدهنسة…..
    لا.. لا…لا…لا…لا..
    للعدو المصري.،
    اخجلوا والله مصيبة وربنا يحلنا منها،،،،،،،،

  4. اذا كان اعضاء الهيئة عايشين من زمن اللاءات ولسا بيتحكموا في مفاصل البلد عمرنا ما حا نتطور كم جيل ظهر بعدهم من علماء وسياسيين وغيرهم
    ثم ثانيا الاستتابة من ايه دا رجل سياسي هل العلاقة مع اسرائيل كفر وقضية الاقصى تختلف عن قضية فلسطين
    اذا كل الدول العربية حاليا يا متصالحة مع اسرائيل او مستنية على الباب وارض الحرمين حاتصير دولة علمانية يعني سياحة وشواطئ وبكيني وابكيك جايين تتكلموا عن وزير بخاف على مصلحة بلده بالرغم من اختلافنا معه في طريقة اسلوبه السياسي العام
    خليكم في الحلال والحرام ولا تلطخوا علمكم بالسياسة ومفروض يكون عندكم حد زمني للتقاعد عشان الاجيال تلقا فرصة معاكم انتو وشيوخ الانقاذ والسياسيين التقليديين اذا كان الناس بتشتكي من فخامة الرئيس عمر البشير ما بالك في السادة الصادق والميرغني امثالكم

    معقول حواء ما ولدت غيركم

  5. هيئة العلماء دخلها شنو بالسياسة؟ لماذا كل حاجة مسيسة؟ مقتل اديبة مسيس …جنازه فاطمة مسيسة … فيضان النيل مسيس…اتحاد الكوره مسيس ….الخ …الخ ….

  6. مصر…الاردن …. الامارات … قطر ….تركيا…..
    كل الدول دي مطبعه مع اسرائيل وعندها علاقات معاها …
    نعتبرهم مامسلمين يعني ولاشنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. (ومؤتمر اللآءات الثلاث الذى عقد فى الخرطوم عام 1967م والتى تعنى …) ودا علاقتو بالشرع والدين شنو ؟؟؟ وين هي اللات التلاتة ولا التلتين .. انت هيئة شرعية وهيئة سياسية ؟؟؟

  8. بي كلامك دا يعني ما يجوز التعامل مع اي
    ملة اعتدت على مسلم او على مكان عبادة للمسلمين
    طيب اذا امنا على كلامك رأي الهيئة.الموقرة شنو في التعامل مع النصاري وعلى راسهم امريكا الراعي الاكبر لاسرائيل او مع الهند الهندوسها يقتلو مسلمينها عشان ياكلو لحم البقر او بورما اللي ابيد فيها اتباع بوذا المسلمين ومعروف انو البوذية هي الدين الرسمي في عدة دول زي الصين واليابان وكوريا يعني نفهم حرمة التعامل مع كل ديل ولا فلسطين عندها خاصية في الأسلام والأ شعب فلسطين ليهو خاصية
    تنبيه.٠٠٠الكلام القلتو دا ما عشان ادافع بيو عن الوزير او عن توجهاتو لكن قلتو عشان ريحة الاجندة الاخوانية في بيان الهيئة.وفلسطين وقضيتها الشرك الامسكو بيهو المتحمسين والمتعاطفين وإكبرو كومهم
    حقو يعدلو التسمية ويسموها )هيئة اخوان السودان(

    1. احسنت القول، فاذا الدافع ديني فطائفة النورهيقا في بورما ومسلمي الصين ومسلمي الهند( المسلم يقتل لانه اكل لحم بقرة) اكثر عرضة للاهانة والتعذيب والقتل وتدمير دور العبادة فلماذا هناك علاقات مع الصين والهند وبورما . والانكا امريكا تقتل في المسلمين تحت كل المسميات ونحن نلهث لترضى عنا ومستعدين نتنازل عن اي شي مقابل ذلك فاين الهيئة الموقرة من ذلك.

  9. و ما دخل السادة العلماء في السياسة ؟؟؟

    انتوا المحرمات في الديانات السماوية الثلاثة كالربا ما فتحتوا خشمكم فيها جايين تتكلموا في السياسة !!

  10. احسنت القول، فاذا الدافع ديني فطائفة النورهيقا في بورما ومسلمي الصين ومسلمي الهند( المسلم يقتل لانه اكل لحم بقرة) اكثر عرضة للاهانة والتعذيب والقتل وتدمير دور العبادة فلماذا هناك علاقات مع الصين والهند وبورما . والانكا امريكا تقتل في المسلمين تحت كل المسميات ونحن نلهث لترضى عنا ومستعدين نتنازل عن اي شي مقابل ذلك فاين الهيئة الموقرة من ذلك.

  11. علماء خخخخخخخ ديل اللي عمك حسن تربه قال عليهم علماء النكاح ليش داخلين فى السياسه…علماء البطيخ ديل اخير يقعدو في علبهم وإلا على العكومه فتح استيراد علماء من بكستان اخير من المرتشين ديل

  12. مساكين السودانيين فهمهم ضعيف ماسكين ليهم في مؤتمر من سنة 1967 وقال ايه ثوابت الأمة الإسلامية .

  13. (اللهم صلي علي النبي) الخروج عن مقررات مؤتمر اللآت الثلاثة بالخرطوم يستلزم التوبة والغفران
    أوردة النيلين الإلكترونية عن وكالة الأنباء (سونا) ” أن هيئة علماء السودان أكدت بكامل عضويتها بطلان دعوة السيد مبارك الفاضل نائب رئيس مجلس الوزراء القومى وزير الاستثمار للتطبيع مع دولة الكيان الصهيونى ( للحفاظ على المصالح القومية للبلاد على حد تعبيره ) . وورد في الخبر أن بروفيسور محمد عثمان صالح رئيس الهيئة أكد اليوم فى تصريح (لسونا) تعارض الدعوة مع ثوابت الامة الاسلامية ومؤتمر اللآءات الثلاث الذى عقد فى الخرطوم عام 1967م والتى تعنى ( لا تفاوض ولا صلح ولا إعتراف باسرائيل ) موضحا أن الدواعى للحفاظ على هذه الروح الرافضة للاعتراف باسرائيل لا تزال قائمة مستشهدا بالعديد من الآيات التى تمنع المسلمين من التواصل مع الذين قاتلوهم فى الدين وأخرجوهم من ديارهم وحرضوا على قتلهم وعلى رأسهم اليهود ومن لف لفهم مشيرا الى أن إسرائيل لم تجنح للسلم مضيفا أنها لا تزال تمارس سياسة الإنتهاكات فى الأرض الفلسطينية والتضييق على المسلمين فى المسجد الاقصى . وتفيد متابعات (سونا) أن الحكومة السودانية كانت قد تبرأت من هذه الدعوة مؤكدة أنها تعبر عن رأى شخصى للسيد مبارك الفاضل وتخصه وحده ولا تعبر عن الموقف الرسمى للحكومة أو البلاد .”
    هذا ما أوردته النيلين ، ونقول للهيئة إعلموا أولاً إن من أكبر الأخطاء التي إرتكبها السودانيين في حياتهم هو مؤتمر اللآت الثلاثة الذي لم به شمل الدول العربية في الخرطوم ودعم به السودان الفراعنة وأعاد علاقتهم بالمملكة العربية السعودية وغسل لهم عار الهزيمة ولولاه لكان جمال عبد الناصر والحكومات المصرية المتعاقبة جميعها ما زالت تبكي حتي اليوم من الضيم والهزيمة والإنكسار ولظلت الدول العربية جميعها تقاطع مصر وتلعن الفراعنة حتي يوم الدين، ولولاه لما تجني جمال عبد الناصر علي حلفا وعلي مياه النيل ، إن ذكري تاريخ مؤتمر اللآت الثلاثة هو يوم مشئوم مفروض أن ينكس فيه العلم السوداني وهو أكبر خطأ إرتكبه محمد أحمد المحجوب الذي تصرف بطيبة السودانيين ونسي أنه رجل دوله مفروض أن يبحث عن مصالح السودان فخانه جمال عبد الناصر بالإنقلاب الذي أطاح بكل مقدرات السودان وهكذا حال الفراعنة واليوم بكل بجاحة يأتي بروفيسور محمد عثمان صالح رئيس الهيئة العلماء ليجعل مقررات المؤتمر المشئوم من فرائض الدين الإسلامي والخروج عليه يستوجب التوبة؟ ما شاء الله!!!!! الآن لدينا دين جديد من علماء السودان !!! نفس دين علماء الأزهر الذي يبيح رضاعة زميلة العمل ويبيح المعاشرة في رمضان ويفسر المعراج بالنط علي السفنجة !!! ماشاء الله تطور خطير في الدين !!؟ إذا كان هذا دينكم أنتم يا أغبياء السودان فهذا ليس الدين الإسلامي الذي ندين به ، نحن مع دين المصطفي عليه أفضل الصلاة والتسليم الذي عاشر اليهود وسالمهم وهادنهم وأبرهم حتي أسلم منهم من أسلم بطيب المعشر وحسن الخلق ، ولتعلموا أن أغلب السودانيين نادمين أشد الندم وفي حسرة علي اللآت الثلاثة وعلي أي مساعدة قدمها السودان للفراعنة الخونة .
    ثم أنتم يا من تدعون أنفسكم هيئة العلماء من الذي قد أخرجكم من دياركم وقصوركم بالمنشية وكافوري وإمتداد الدرجة الأولي بالخرطوم لم نسمع بأن إسرائيل دخلت السودان وطردت أحد من عشته ناهيك عن قصوركم ؟ أم تقصدون أنكم من الفلسطينيين وإذا كنتم من الفلسطينيين لماذا تدعون بأنكم علماء السودان؟ ثم ماذا هذه النخوة والرجولة التي لم تستخدم يوماً للتعبير عن الإستنكار لقتل وتشريد وطرد السودانيين من ديارهم في حلايب وأبو رماد ؟ ولم تطلبوا قطع العلاقات مع مصر ؟ أم أن المخابرات المصرية ماشاء الله تدفع بالتقيل لتكميم الأفواه وتجهز لكم القرارات لتمهروها ليلاً ضد مصلحة هذه الأمة ؟ إستحوا علي أنفسكم يا خونة أمانة هذه الأمة فإن عليكم أن تغتسلوا وتتوبوا وتستغفروا وتدخلوا الدين من جديد ومثلكم لا يؤتمن علي أمة.
    فعندما لم تجدوا منطقاً تتحدثون به أردتم أن تمتهنوا السياسة فاختلط عندكم الدين بالمؤتمرات وبقرارات الحكومة فأردتم أن تكونوا علماء دين ووزراء خارجية والناطق الرسمي بإسم حكومة السودان وتحددون من يعبر عن الموقف الرسمى للحكومة و البلاد .
    إن شباب السودان يطالبكم بسحب هذا البيان المشين والمضلل وأن تدينوا إحتلال حلايب وتطلبوا مقاطة مصر وأن تباركوا السعي للتطبيع مع إسرائيل بالرغم أنه لا أحد يعير وزناً لهذه المباركة ولكن فقط ليغسل العار الذي إرتكبتموه بهذا البيان الفاجر وعليكم الإعتزار للسيد مبارك الفاضل وأن تطلبوا منه السماح علي هذا الخطأ الفاحش وأن تعتزروا للشعب السوداني خلافاً لذلك لا بارك الله فيكم ولا في هيئتكم ، ونقول للسيد مبارك الفاضل ” إذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل ” لا تلتفت الي هذا الهراء فإن الشعب السوداني جله يقف من خلف دعواك هذه فالي الأمام وفقك الله
    يوسف علي النو حسن

  14. أنتم السودانين اذا عاوزين تطبعوا مع إسرئيل امشوا
    طبعوا مافي داعي الدولة الفلانية طبعت والدولة الفلانية
    باعت ما هو انت بعتوا الجنوب وعاوزين تبيعوا دارفور
    والنيل الازرق عوزين تعملوا اعملوا بدون لف دوران
    فلان عمل وفلان عمل هذا ما ينفع لما الإمارات او مصر
    طبعوا قالوا الكلام ده مشوا عديل

  15. السلام عليكم هيئة علماء السودان .. في الأساس اذا كنتم علماء في الإسلام كان من المفروض ان تقدموا استقالاتكم وترحلوا غير مأسوف عليكم .. الم تروا الفساد في السودان من اهل المشروع الحضاري .. هل أحوال الإسلام مقنع لكم في السودان .. هل القتل والتشريد والتجويع في السودان من قبل اهل المشروع الحضاري مقبول منكم .. نحن نعلم بأن كافة مخصصاتكم من اهل المشروع الحضاري ولهذا السبب سكتم على الفساد الذى ضرب اهل السودان وساندتم اهل المشروع الحضاري واغرتكم الدنيا ونسيتم يوم يقف كافة العالمين امام رب العالمين في يوم الحساب .. ما هو الامر الذى يتعارض مع ثوابت الشريعة هل هو التطبيع مع دولة إسرائيل ام حياة الانسان السوداني الذى أصابها الظلم والفساد من أصحاب المشروع الحضاري لم نسمع منكم طيلة سنوات حكم المشروع الحضارى غير التطبيل ومباركة كل المواقف التي أدت الى الظلم والفساد .. حسبى الله ونعم الوكيل فيكم