رياضية

جارزيتو يودع جماهير المريخ على أعناق اللاعبين


حمل لاعبو فريق كرة القدم بنادي المريخ السوداني اليوم الثلاثاء المدير الفني الفرنسي دييجو جارزيتو في ظاهرة لم يألفها النادي في تاريخه القريب، وذلك عقب نهاية المباراة أمام ضيفه الهلال الأبيض بالدوري الممتاز والتي حقق المريخ الفوز فيها بنتيجة 3-2.
وطاف لاعبو المريخ بالمدرب الفرنسي به حول مدرجات الجماهير، وذلك يعد بمثابة وشكر وامتنان من اللاعبين لمدربهم الذي أعلن نهاية فترته مع المريخ وقبوله عرض نادي الاتحاد الليبي، ليبكي جارزيتو متأثرا.

وكشف جارزيتو لوسائل الإعلام الأسباب التي أدت لتركه المريخ والقبول بعرض الاتحاد الليبي، حيث قال: “قبلت عرض الاتحاد الليبي لأنه أفضل من عرض المريخ، وتلك هي سنة الحياة”.
وأضاف: “أنا في النهاية مدرب محترف، ولقد ذكرت لمجلس إدارة المريخ أنكم إذا قدمتم لي عرضا أفضل من عرض الاتحاد الليبي فسأقبل وأستمر”.
وأكد جارزيتو أن ابنه أنطونيو سيكون مساعده في الاتحاد الليبي.
وحول المباراة قال جارزيتو إن المريخ قدم أداء جيدًا مشيرا إلى أنها أجمل مباراة كون المريخ انتصر فيها وودع الجماهير بانتصار على فريق محترم مثل الهلال الأبيض.

وأضاف: “ركزنا على الأطراف في الأداء وقد ظهر باسكال واوا بشكل جيد، ولكن أحمد عبد الله ضفر لم يطبق العمل الذي أردته ولهذا أعدته لمنطقة الدفاع”.
وأشاد جارزيتو بثنائي الوسط أحمد هاشم التكت والمحور محمد الرشيد وقال إنهما شكلا فارقا كبيرا، مضيفا أن بكري المدينة تحرك بشكل جيد في الهجوم.
كما تحدث المدرب جارزيتو عن اللاعب السماني وقال: “إنه لاعب مميز في المريخ والكرة السودانية ويمكنه الاحتراف الخارجي لو اهتم بالتدريبات ورفع لياقته البدنية إلى مستوى أعلى بكثير”.

* المريخ يفوز على الهلال الأبيض في مباراة مثيرة
أوقف المريخ انتصارات الهلال الاُبَيِّض المتتالية عليه في الموسم الماضي التي بلغت 3 مباريات، وذلك بتحقيق الفوز عليه 3-2 مساء اليوم الثلاثاء بأم درمان في مباراة مؤجلة من الدور الأول، في وقت فاز فيه الأهلي الخرطوم على الوطني 1-0 في ديربي العاصمة الخرطوم.
أحرز أهداف المريخ كل من السماني الصاوي في الدقيقتين 11 و57، ومحمد عبد الرحمن في الدقيقة 16، وللهلال الأبيض الغاني نيلسون لازاجلا في الدقيقة 19 ومعاذ القوز في الدقيقة 42.

ورفع المريخ رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني متساويًا مع الأهلي الخرطومفي عدد النقاط ويملك المريخ مباراتين أمام الأهلي الخرطوم والهلال المتصدر، بينما تجمد رصيد الهلال الأبيض عند 26 نقطة.
وباستاد حليم/شداد فاز الأهلي الخرطوم بالديربي على حساب الخرطوم الوطني بنتيجة 1-0، حيث سجل هدف اللقاء الوحيد محمد موسى في الدقيقة 8.
وظهر الأهلي أكثر سيطرة على المباراة في شوطها الأول، بينما سيطر الخرطوم على الشوط الثاني ولكنه فشل في تعديل النتيجة.
ورفع الأهلي الخرطوم رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الخرطوم الوطني عند 27 نقطة.

صحيفة اليوم التالي


تعليق واحد