زواج سوداناس

السودان يستضيف مؤتمرين عالميين لمكافحة الآفات الزراعية



شارك الموضوع :

تستضيف الخرطوم في 24 سبتمبر الجاري، المؤتمر الإقليمي لمنظمة “دلكو” الخاصة بمكافحة الآفات بمشاركة تسع دول من وسط وشرق أفريقيا لمناقشة مكافحة الآفات الزراعية، كما تستضيف مدينة ودمدني في أكتوبر مؤتمراً عالمياً للوقاية .

وقال مدير إدارة وقاية النباتات بوزارة الزراعة والغابات، خضر جبريل، إن المؤتمر سيناقش عدداً من القضايا الخاصة بمكافحة الآفات بالدول المشاركة وكيفية الخروج بتوصيات تسهم في القضاء على الآفات بجميع أنواعها التي تقضي على الزراعة بتلك الدول .

وأوضح أن السودان من المؤسسين للمنظمة منذ عام 1962، وأُحتفل العام الماضي بالعيد الـ60 للمنظمة برئاستها بإثيوبيا .

وتضم منظمة “دلكو” دولاً من دول منظمة “الإيقاد” هي “السودان، الصومال، إثيوبيا، إريتريا، كينيا، يوغندا، تنزانيا، وجنوب السودان” ومناط بها مكافحة الجراد الصحراوي و”الزرزور” وذبابة “التس تسيو”.

وأعلن جبريل، عن انعقاد مؤتمر عالمي للوقاية بمدينة ودمدني بولاية الجزيرة في شهر أكتوبر القادم، لمناقشة كيفية مكافحة آفات الحشرات .

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        حامد بريقع

        السودان لا يعاني من آفات زراعية وإنما يعاني من آفات بشرية تدير الأمور في هذه البلد !!!!!!!

        الرد
      2. 2
        محمد شداد

        الفكرة جيدة لكن هل ستظل التوصيات بأضابيرها و ملفاتها الراقية حبيسة الادراج حتى تعتدي عليها الافات و القوارض ام تصل الى مرحلة التطبيق ؟؟؟؟ كل عام نحن كأشخاص مزارعين نخسر الملايين من الجنيهات بسبب هذه الافات التي ترتع في مزارعنا لتقضي على اليابس و الاخضر دون ان تمد لنا الولاية او الدولة يد العون و لو بالمبيدات …. المؤتمرات سهلة لكن تطبيق المخرجات على الواقع هي المعضلة الكبرى التي تهز الزراعة الناجحة في البلاد … ننتظر لنرى!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *