زواج سوداناس

رئيس البرلمان يدافع عن الجولات الخارجية ويقلل من الانتقادات



شارك الموضوع :

دافع رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، عن الجولات الخارجية التي قام بها أخيراً، وقال إنها تتم وفق ميزانيات مجازة ومرصودة مسبقاً وليست خصماً على موازنة الدولة.

وقلل أحمد عمر في رده على سؤال (الجريدة) بشأن الجدل الذي أثارته تلك الزيارات فيما يلي التكلفة المالية وحجم الوفود، قلل من التصريحات المناوئة، وقال في مؤتمر صحفي عقده أمس عن نتائج زيارته إلى بيلاروسيا والتي ضمت وفداً مشتركاً من الجهازين التشريعي والتنفيذي، قال إن اختيار الوفد مبني على أسس بعينها وليس عشوائياً بدون أي تهميش ولم ير مانعاً في كبر حجم الوفد طالما سيحقق نتائج إيجابية للسودان.

وأكد رئيس البرلمان رداً على تصريحات النائب البرلماني عن حزب المؤتمر الشعبي كمال عمر الذي وصفه فيها بـ (وزير خارجية)، أكد استعداده للقبول بأي تكليف سواء كان عضواً برلمانياً أو وزيراً في الدولة، طالما أن الدستور والقانون واللائحة لا تمنعه من رئاسة أي وفد يمثل السودان في الخارج، وذكر (نحن نحتكم للائحة والقانون وليس للأهواء والضغائن والكلام غير المؤسس).

وطالب أحمد عمر أي عضو بالكشف عن المرجعية القانونية أو الدستورية أو البرلمانية التي تحد من سفره، وقال (نحن ديمقراطيون نقبل النقد ونصلح الأخطاء بدون تكبر، أما الحديث غير الموضوعي لا يهمنا)، وأضاف (بنسمع من هنا ونطلعوا من هنا لأنو القصد يكعبرنا).

وأعلن رئيس البرلمان، عن زيارة لأعضاء بالبرلمان البيلاروسي للسودان في نهاية أكتوبر القادم، وذكر أن الزيارة جاءت بطلب من رئيس البرلمان البيلاروسي، ونوه الى ان الوفد السوداني ضم نواب برلمان ووزراء ورجال أعمال، ولفت إلى توقيع مذكرة تعاون كامل بين البرلمانيين، وأبان أن الرئيس البيلاروسي خصص مساحة أرض للسفارة السودانية.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *