زواج سوداناس

نائب الوالي: محلية الخرطوم تجاوزت أزمة النظافة



شارك الموضوع :

قال محمد حاتم سليمان نائب والي الخرطوم أمس، إن الولاية تجاوزت الإشكاليات التي صاحبت عملية نظافة محلية الخرطوم خلال الفترة الماضية بفضل المجهودات الحثيثة التي قامت بها حكومة المحلية. وتفقد سليمان برفقة الفريق أحمد أبو شنب معتمد الخرطوم، أمس، عددا من مشروعات التنمية والخدمات بالمحلية والتي سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة وتشمل (52) مدرسة أساس جديدة و(8) مراكز صحية بجانب (6) حدائق عامة. وتعهد سليمان بإنفاذ برنامج أولويات الولاية بتحقيق الدرجة الصفرية في شح مياه الشرب بمحليات الولاية قبل نهاية العام الجاري فضلاً عن إزالة جميع التشوهات البصرية والنفايات وتراكمات النفايات بالأحياء والأسواق والتوسع في أسواق البيع المخفض سعياً لتخفيف أعباء المعيشة.
من جهته أكد الفريق ركن أحمد أبو شنب معتمد الخرطوم مضي المحلية قدماً في إنفاذ برنامج المائة يوم الذي أطلقته الولاية في إطار تحقيق توافر الخدمات الأساسية للمواطنين في مواقع سكنهم، مشيراً إلى أن المشروعات التي سيتم افتتاحها تمثل أذرعا حقيقية للخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين إيفاءً من المحلية تجاه مواطنيها وترجمة للوعود التي قطعتها لهم في ما يلي تطوير وتحديث الخدمات.

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ناقد متابع

        الكلام ده متين يا محمد حاتم
        رجع الحاجات يا عمك

        الرد
      2. 2
        mukh mafi

        المثل بيقول عليقة الشدة م بتنفع ..
        ونحن اصلا معروفين حتى لو الشيء جديد مابيستمر اكتر من سنتين ويتبهدل خليكم من نظافة او حملة طابعها انها لفترة محددة وخلاص تنتهي .. انا متاكد بعد شهر او اقل من شهر ستعود المناظر السالبة الى الطهور .. من الخطأ تحديد فترة وتتم ازالة المناظر السالبة على الولاية ان تتحرك دون اعلان وتنهي الاسباب التي تؤدي لذلك وليس التحرك لازالة السالب فقط ..
        على الولاية ان تجعل المواطن يشعر ويحس انها تفعل شيء ويجب ان يشاركها بالمحافظة عليه .. وفي اعتقادي انه لاتوجد فرق تفتيش خلف الشركات المتعاقد معها من قبل البلديات او ان هناك تقصير من مكاتب البلديات لمراقبة سير الياتهم العاملة مباشرة ..
        المسالة فقط تحتاج لادارة وتنظيم ليس الا لكن لا ننسى ضعف الاجر الذي يتقاضاه العمال مما يجعلهم يعزفون عن العمل في هذا المرفق فعليه اقترح ان يكون راتب عامل النظافة اعلى راتب في المهن اليدوية وللفئات التي تعرف اي مهنة او انها لم تنل حظا من التعليم لتشجيع الالتحاق بالمهنة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *