زواج سوداناس

رئيس البرلمان: حلايب وشلاتين أراضٍ سودانية ولا تراجُع عنها



شارك الموضوع :

أكد رئيس المجلس الوطني بروفيسور إبراهيم أحمد عمر سودانية حلايب وشلاتين، وقطع بعدم التراجع عن أي حق سوداني، رافضاً اتهام الجنرال الليبي خليفة حفتر تدخل السودان في الشأن الليبي، مبيناً أن حفتر يجند أبناء دارفور ويتدخل في الشأن السوداني، وأنه يمثل مشكلة لليبيا والمنطقة.

وقال عمر خلال الحوار الذي أجرته معه جريدة “النهار” الكويتية على هامش زيارته للكويت في إطار التعاون والتنسيق بين برلماني البلدين في المحافل القطرية والعالمية إن أمير دولة الكويت صباح الأحمد أكد أنه سيطرح قضية رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان مع الإدارة الأمريكية خلال زيارته لأمريكا في الأيام المقبلة.

وأوضح البروفيسور أن الوساطة الكويتية ستكون مكملة للوساطة السعودية، مؤكداً دعم السودان حكومة وبرلماناً لدولة الكويت من أجل حل الخلاف الخليجي، مشيراً لمصالح البلاد المشتركة التي تربط جميع دول الخليج، متوقعاً انفتاحاً أكبر في العلاقات بين البلدين في المجال الاقتصادي والاستثماري بعد رفع الحصار، مشيرًا لإسهاماتها في مجالات التنمية الاقتصادية وبناء السدود، مشيراً للجنة التي شكلها البرلمان الأفريقي والتي تمثل أفريقيا من جميع دولها والتي ستزور أمريكا خلال هذا الشهر؛ كذلك من أجل رفع الحصار عن السودان، وقال: لا نرى أي تعارض في هذه المبادرات، مؤكداً أنه لا ينقص أي جهد لأي جهة من الجهات الشقيقة والصديقة.

الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        zool

        للاخوة الوطنيين اصحاب المقدرة .. قوقل !!.. غيرت وضع المثلث في الخريطة ؟؟!! ونسبته للمصرييين ؟؟!!.. فارجو ان نقوم .. بحملة وطنية للاتصال بي قوقل .. للاستفسار عن اي مستندات دعتم للتغير في الخريطة المعتمدة من الامم المتحدة ؟؟.. كلٍ حسب امكانياته ..

        الرد
      2. 2
        زول ساى

        والله العظيم فقعتو مرارتنا بتصريحاتكم الجوفاء هذى والتى لا تقدم ولا تؤخر حلايب سودانيه التمصير لن يغيير ان حلايب سودانيه اصبحنا كالطفل الذى يدعى القوة وهو لا حول له فعندما يتشاجر مع شخص يرسم خط على الارض ويطلب من خصمه ان يتخطاه ثم يرسم خطا اخر، ابناء السودان ينكل بهم في ديارهم بحلايب من قبل المستعمر الباغى ولا ندرى ماذا يفعل بنسائهم وبناتهم، حكومة عجزت عن حماية شعبها فرطت فى السيادة على تراب الوطن لا خير فى بقائها .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *