زواج سوداناس

ما الذي يجمع بين القرفة والسكري؟



شارك الموضوع :

يمكن أن تساعد الكثير من العناصر الغذائية في تحسين معدل السكر في الدم، كما أن عناصر غذائية أخرى يمكن أن تسبب إرتفاعاً في هذه النسبة. وإليكِ أبرز ما يربط بين القرفة والسكري، خصوصاً مع ما يوفّره من غذاء صحيّ ومثاليّ لمرضى هذا الداء المزمن، وإليكم أبرز ما تحتاجون إلى معرفته حيال الرابط بين القرفة والسكري.

ما هي فوائد القرفة لمرضى السكري؟

– مادة الكروم المتوفرة بكثرة في القرفة تساعد مريض السكري على التخفيف من إرتفاع معدل السكر في الدم والسيطرة على هذه النسبة، كما وأن هذه المادة تحول دون الإرتفاع الحاد للسكر الذي قد يعاني منه مريض السكري.

– تساعد القرفة في تعزيز قدرة الجسم على إفراز مادة الأنسولين التي تعتبر المسؤولة الأولى عن تعديل نسبة السكر في الدم، فمتى إرتفع إفراز الجسم لمادة الأنسولين، إنخفضت نسبة السكر في الدم.

– أيضاً نلفت إلى أن من أبرز فوائد القرفة لمرضى السكري أنها تساعد في التخلص من العوارض الجانبية لهذا الداء على صحة الإنسان، خصوصاً الغثيان والشعور بالدوار وعدم التركيز.

– كما وأن المواد المغذية المتوافرة في القرفة تساعد في كثير من الأحيان على حماية مريض السكري من أمراض القلب وتصلب الشرايين وانسداد الأوعية الدموية التي تعتبر من المشاكل الصحية الناتجة عن مرض السكري المزمن.

– تساهم القرفة في تخفيض مستوى الكولسترول الضار والدهون الثلاثية التي تزيد من خطر إرتفاع نسبة السكر في الدم، والتي غالباً ما تترافق مع هذا الداء لدى مرضى السكري.

– وللقرفة فائدة كبرى على صعيد حماية مرضى السكري من التعرض لزيادة الوزن المفرطة وصولاً إلى حدّ البدانة التي تسبّب خطراً كبيراً على صحة المريض بالسكري.

(صحتي)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *