زواج سوداناس

أكد وفاة 14 سودانياً بالأراضي المقدسة .. المطيع: 12 ألف حاج عادوا إلى البلاد ومستمرون في تفويج العودة



شارك الموضوع :

أكد مكتب شؤون حجاج السودان بالأراضي المقدسة، نجاح الموسم الأول لحج عام 1438هـ، وأوضح مضي ترتيبات الخطة التشغيلية، الموضوعة للموسم الأول مسبقاً، في المسارات كافة، وأشار إلى أن عمليات تفويج الحجاج إلى البلاد تمضي بصورة سلسة، مؤكدا وصول 12 ألف حاج وحاجة إلى البلاد، من جملة 32 ألف حاج وحاجة يمثلون الحصة الكلية الممنوحة للسودان خلال هذا العام.

وقال رئيس مكتب شؤون الحجاج المطيع محمد أحمد، في تصريح صحفي أمس إن ترتيبات الموسم الأول مضت وفقاً للخطة، وأوضح التزام النواقل البحرية والجوية بالجداول الزمنية الخاصة بعودة الحجاج.

وأضاف أن عمليات التفويج ستمضي حتى الـ 27 من شهر ذي الحجة، ونوَّه المطيع إلى أن حالات الوفاة وسط الحجاج خلال هذا العام بلغت 14 حالة.

إلى ذلك، قال وزير الإرشاد والأوقاف أبوبكر عثمان إن المكتب وقف على مجمل الأوضاع المتعلقة بأعمال الموسم الأول لحج هذا العام، إلى جانب الوقوف على السلبيات وتعزيز الإيجابيات التي صاحبت أداء الموسم الأول. ووجَّه ببدء المسح الأولي للترتيبات المتعلقة بحج العام المقبل.

وفي السياق، تتواصل عمليات تفويج حجاج الولاية الشمالية من الأراضي المقدسة إلى مطاريْ مدينتي مروي ودنقلا، حيث وصل إلى مدينة دنقلا الفوج الأول من حجاج الولاية.

وأكد المدير العام لوزارة الشؤون الاجتماعية محمد إدريس، أن عمليات تفويج حجاج الولاية تسير بصورة طيبة وفق الخطط الموضوعة.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        علي

        وهل هناك أكثر من موسم للحج في العام الواحد ؟؟؟؟

        الرد
      2. 2
        ن ح م

        المقصود بالموسم الأول ، حسبما فهمت ، هو تفويج الحجاج لفترة ما قبل النسك وحتى اكتمالها ، أما الموسم الثاني فهو تفويج الحجاج بعودتهم إلى البلاد بعد انتهاء أيام الحج ، وهذه أيضاً فترة مهمة وقد تحصل فيها ( لخبطة )

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *