زواج سوداناس

الرئاسة توجه بالاهتمام بخدمات سكان الشمالية



شارك الموضوع :

وجه مساعد رئيس الجمهورية، المهندس إبراهيم محمود حامد، يوم الأحد، والي الولاية الشمالية، المهندس علي العوض، بضرورة الاهتمام بمعاش الناس وخدماتهم، مع إشراك المواطنين في عمليات نفير نهضة الولاية الخاصة بالمشروعات التنموية.

واطلع حامد لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري، والي الولاية، على مجمل الأوضاع بالشمالية خاصة مشروعات النهضة.

وقال الوالي إنه تم إطلاع مساعد رئيس الجمهورية على أحوال المواطنين، بعد تعرض بعض المناطق للأمطار والعواصف في شمال الولاية.

مبيناً أنه تم خلال اللقاء استعراض أهم الخطوات التي اتخذتها الولاية في هذا الخصوص.

وأضاف العوض أن اللقاء وقف على استعدادات الولاية للموسم الزراعي الشتوي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        M.Rashid

        لا توجد في الشمالية مشاريع تنمية ، كل ما هناك شركات تعدين تحوز على أطنان من الذهب ولا تساهم بأي شيء من معينات الحياة في هذه الولاية المقفرة وهذه الأرض الجرداء رغم جريان النيل عليها وقيام سد مروي الذي لم يتم تنفيذ أي مشاريع مصاحبة كما كان مقرراً ليسهم في عودة إنسان هذه الولاية وإستقراره بها وليس إنتظار المستثمرين الأجانب الذين لا يقدمون شيئاً للولاية . لماذا لم يتم إنشاء مستشفى الراجحي في مدينة الدبة وتم تحويله إلى أم درمان رغم وجود مشروعه الزراعي بالشمالية ؟ أين هذا الوالي من ذلك ؟ وكيف تتم نهضة الولاية بعيداً عن إنسان الولاية وبمعزل عنه ؟ أين المشاريع الزراعية التي يمكن أن يعتمد عليها الإنسان في هذه الولاية التي لا نعلم لماذا تم تحديد مساحتها بهذا الحجم ! فهي تساوي ولاية الخرطوم وولاية الجزيرة وولاية القضارف وولاية شمال كردفان وولاية سنار مجتمعة !! إلا أنها الأفقر بين كل ولايات السودان وإضافة إلى ذلك لا تحظى بوالي يرجى منه تقديم أبسط مقومات التنمية والإستقرار سوى النعيق بنفير الولاية الشمالية والتي في حقيقتها توزيع أراضيها الصالحة للزراعة على المستثمرين الأجانب فيما ينتظر إنسانها خارج إهتمامات المسئول الموجه ونائب المسئول الموجه وموجه المسئول النائب ووزير التوجيه ووزير الدولة للتوجيه ووكيل وزارة التوجيه ومدير توجيه التوجيه .

        الرد
        1. 1.1
          أمير الشمال

          ما عارف والله حقيقة الأمر يعني المركز يهمل الشمالية إهمال غير مبرر خصوصا في إختيار الوالي أضعف الولاء و الترضيات كلها للشمالية . أخر حاجة والينا الهمام قال فضل لينا مشروعين فقط واحد تحقق الحمد لله ( فضائية الولاية ) باقي التاني نصعد فريق للممتاز !!!!!!!!!!!

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *