زواج سوداناس

احباط محاولة لضم حلايب لمصر في اجتماعات اقليمية



شارك الموضوع :

كشف المدير العام لهيئة المساحة بروفيسور عبدالله الصادق، عن اعتراض السودان على تقديم مدير المساحة المصري خارطة مصرية تضم مثلث حلايب المحتلة وذلك في اجتماعات مديري المساحة العرب الذي أقيم بدولة قطر مؤخراً.

وقال الصادق في تصريح لـ”المركز السوداني للخدمات الصحفية” إن اعتراض السودان على الخارطة المصرية وجد قبولاً من قبل الدول المشاركة في هذه الاجتماعات، مشيراً إلى أنه قام بمقاطعة مدير المساحة المصري بالقول “إن الخارطة تضم جزءاً من السودان يبلغ مساحته 25 ألف كلم مربع ويقطنها سودانيون من البجا وغيرها من القبائل السودانية وتخلو من أي مواطن مصري”.

وأشار إلى أنه وخلال هذه الاجتماعات استعرض تاريخ السودان وحضاراته بجانب تطور المساحة في السودان، مؤكداً أن السودان يعد من أفضل الدول من حيث هندسة المساحة.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عبدالوهاب البوب

        طبعا هنا ما حا يكون في.تعليق الا للناس العاقلين والكبار
        اما ناس لوشا قالت ولوشا سرحت يمتنعوا ويحترموا باقي الناس

        الرد
      2. 2
        زول ساى

        هبل عبط سخف مصر ضمت حلايب فعليا وهى تمارس سيادتها على حلايب بالكامل وتنكل وتعذب فى المواطنين السودانيين مصر تقوم بحملة تمصير لهوية ساكنى حلايب بالترهيب والترغيب وانتم تبحثون عن بطوله زائفة ويقول المثل حلم الجيعان عيش بالله عليكم بلاش دغدغة مشاعرنا باشياء لا معنى لها، نريد تحرك الجيش لاسترداد حلايب اما ما دون ذلك فهو باطل يا اهل الباطل انتم وهل كونكم اعترضتم على خريطه تحملها مصر تبين حلايب داخل اراضيها فهل هذه بطوله ام انكم تحسبون انكم قد جبتم الديب من ديله ونفهم انكم كنتم تتوقعون ان الخريطه التى تقدمها لكم مصر ستكون فيها حلايب داخل حدود السودان قمة السفه والعبط والجهل وان هذا هو حالكم فهنيئا لمصر حلايب بل هنيئا لها كل السودان.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *