زواج سوداناس

غندور يبدأ زيارة للولايات المتحدة الأربعاء



شارك الموضوع :

يقدم وزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور، بيان السودان في اجتماعات الدورة (72) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في الثالث والعشرين من سبتمبر الجاري، وسيلتقي خلال زيارته للولايات المتحدة عدداً من المسؤولين في الإدارة الأميركية بواشنطن.
ويبدأ وزير الخارجية، يوم الأربعاء، زيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية يقود خلالها وفد السودان المشارك في اجتماعات الدورة (72) للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي ستعقد هذا العام تحت شعار: (محورية الإنسان السعي لتحقيق السلام والعيش الكريم على كوكب مستدام).

وسينهي غندور زيارته إلى الولايات المتحدة في التاسع والعشرين من سبتمبر، حيث سيتوجه في ذات التاريخ إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول الإيقاد مع الاتحاد الأوروبي.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير قريب الله الخضر، إن وزير الخارجية سيلقي بيان السودان أمام الدورة يوم 23 سبتمبر الجاري، كما سيلتقي على هامش اجتماعات الجمعية بعدد من نظرائه وزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة وكذلك يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة.

وسيشارك غندور في الفعاليات المنعقدة على هامش اجتماعات الجمعية، أبرزها الاجتماعات رفيعة المستوى حول جنوب السودان وأفريقيا الوسطى وعمليات حفظ السلام والعائد الديمغرافي في أفريقيا.

وأضاف الخضر –بحسب وكالة السودان للأنباء- أن وزير الخارجية سيلتقي في واشنطن عدداً من المسؤولين في الإدارة الأميركية لبحث مختلف القضايا الثنائية محل اهتمام البلدين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *