زواج سوداناس

10 دول أفريقية تشارك في تمرين عسكري بالسودان



شارك الموضوع :

تستعد جيوش عشر دول أفريقية، تمثل قوات شرق القارة المعروفة اختصاراً بـ”إيساف”، لإجراء أكبر تمرين عسكري من نوعه في قاعدة “جبيت” العسكرية في ولاية البحر الأحمر شرقي السودان المقرر في شهر نوفمبر المقبل.

وتشارك في التمرين المرتقب دول: السودان والصومال وإثيوبيا ويوغندا وكينيا وبورندي ورواندا وسيشل وجزر القمر وجيبوتي.

ووقف نائب رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن يحيى محمد خير، على آخر الاستعدادات الجارية في القاعدة العسكرية خلال زيارة قام بها لولاية البحر الأحمر الإثنين.

والتقى نائب رئيس الأركان والي الولاية علي أحمد حامد، وسلمه خطاباً من وزير الدفاع ورئيس الأركان يعرف بالمشروع وحجم القوات المشاركة والفعاليات المصاحبة للتمرين.

البنى التحتية

نائب رئيس هيئة الأركان يقول أن الترتيبات تمضي بصورة طيبة،ويكشف عن زيارات مرتقبة لمنطقة جبيت للوقوف على الترتيبات النهائية لتنفيذ التمرين بالصورة التي تشرف البلاد

وزار الفريق أول محمد خير البنى التحتية والمرافق العامة والمكاتب والثكنات والقاعات بمعهد المشاة بكل من مدينتي جبيت وسنكات، حيث سيتم استضافة القوات المشاركة في التمرين.

وأكد أن الترتيبات تمضي بصورة طيبة، كاشفاً عن زيارات مرتقبة لمنطقة جبيت للوقوف على الترتيبات النهائية لتنفيذ التمرين بالصورة التي تشرف البلاد، موضحاً أن التمرين له فوائد كبيرة على القوات المسلحة والسودان.

من جانبه، أكد قائد معهد المشاة بمدينة جبيت اللواء الركن نصرالدين عبدالقيوم، أن إمكانات المعهد كافة مسخرة لإنجاح المشروع.

وأوضح أنه تم الوقوف على الاستعدادات المتعلقة بإيواء القوات المشاركة في التمرين، بجانب مهابط الطيران وقاعات الطعام وميادين الاحتفالات، مشدداً على أن التجهيزات تمضي وفق ماهو مخطط لها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        الوالي

        على البركة،.. الدنيا كلها حولنا شغالة مناورات ويبدو أن خرائط جديدة للمنطقة تحت الطبع والإعداد..
        كل الدول المذكورة أعلاه ناس دواس على الأرض.. لازم الحلب وتابعهم أفورقي يعرفوا أنهم معزولين وأن الواقع على الأرض سيتغير من تحت أرجلهم..

        الرد
      2. 2
        Alkarazy

        هههههه اسلحتهم كومر…كلاش! وين ال إف ١٥ ~١٦~
        مشاه دبابات هنتر ~جياد~وين ابرامز..المريكافا~تدريب مشاه للعمل في الخطوط الماخمج~~~ها الاناشيد بتاع دفاع شعبي انا ماشى نيالا هي هي~! ١٠جيوش لدول افريقيه نعصرهم مايطلعو شوال ملح خلك من بترول بلامسخره

        الرد
      3. 3
        menshy

        السودان له مقومات عسكريه لا يستهان بها و قد ظهر ذلك جليا في حرب اليمن و في حرب استعادة بعض جزر من جزر القمر و كذلك دورها في افريقيا الوسطي و كنغو و غيرها … فالمعارضة شئ و الوطنيه شئ آخر .. نرحب بالدور الفاعل للسودان في افريقيا و نطلب المزيد لأن السودان مؤهل لذلك تماما … و سيصبح اكثر تأهيلا و قوة إن هو تخلص من مرضه المعروف بالحروب الداخليه و جمع بني وطنه في بوطقة السلام و المصالحه الشامله و كثف جميع قواه للخارج فإنه حتما سيشار له بالبنان في العالمين العربي و الافريقي , فللجنديه السودانيه تاريخ تليد في السودان يشهد له الاعداء قبل الاصدقاء … فالمراجع البريطانيه تذكر الكثير عن جنود السودان في خلال المائة عام السابقه شاركت في معظم حروب العالم : حرب الشرق الاقصي و الشرق الاوسط و وسط اوروبا في الحربين العالميتين و في البرازيل و في الحروب العربيه الاسرائيليه و في حروب متعدده في قلب افريقيا و حتي يومنا هذا هناك احفاد لاولئك الجنود إبان الحرب العالميه الثانيه في كل من نيجيريا و كينيا و تنزانيا و النيجر و غيرها . و ما الفتن و الاقتتال الداخلي منذ الاستقلال إلا لاشغال هذا المارد و ارهاقه حتي لا يتطلع الي الخارج لكنه قد فطن اخيرا .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *