زواج سوداناس

لجنة برلمانية تتهم الحكومة بمنح شركات أراض دون استثمارها



شارك الموضوع :

دعا رئيس لجنة الطاقة والتعدين والموارد المائية بالبرلمان السماني الوسيلة لمراجعة الاتفاقيات مع عدد من الشركات الاستثمارية الاجنبية والمحلية ولحرص على ان لا تكون شركات وهمية مشيرا لحجز مستثمرين مساحات كبيرة من الأراضي دون إستغلالها، متهماً الحكومة بالتساهل والتفريط مع عدد من الشركات وردت أسمائها في الفترة الماضية بمنحها اراضي دون إستثمارها.
وقال السماني في تصريحات صحفية بالبرلمان إن الإتفاقيات يجب ان يراعي فيها المصلحة المشتركة للدولة والمستثمر وللمواطن كلشفا عن لقاءات ستعقدها لجنته مع وزارء “الطاقة، المعادن، والموارد المائية” بالبربمان الإسبوع المقبل لبحث خطط الوزارت وسياساتها للمرحلة المقبلة ومناقشة المعوقات التشريعية لعمل هذه الوزارات والمعوقتات المالية بغية مساعدة الوزارات المعنية لتنفيذ خططها
وشدد الوسيلة على ضرورة منح الاراضي للشركات والمستمثرين ذوي الجدية والمعرفة الفنية والمقدرة المادية على تنفيذ الإتفاقيات والمشاريع الإستمثارية، والتأكد من الإستفادة من موارد الدولة المتاحة بصورة قصوى سواء من المواطنين أو الحكومة لتشجيع المستثمرين الأجانب.

الاحداث نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Abdul Abdulla

        لا لن تنتهى الفساد المدعوم من الدولة الا .. بعد ابعاد ملوك الفساد .. خبراء السمسرة .. ووقف التقاطعات .. وبالزات فى مجال الاستثمار .. ؟ شعار اصلاح الدولة شعار .. ليس له اثر فى الواقع.. طالما المفسدين الذين .. يخرجو الباب ويدخلون من الشباك!!!؟؟ ايه معنى او تفسير ..فى مجال الاستثمار .. مع وجود وزير مقتدر .. ّ!؟ ايه معنى ان يكون استثمارات .. كم دولة يشرف عليها احد مساعدى الريس!!.. ونفس التقاطعات .. فى الشؤون الخارجية….. خلاصة القول ان المفساد مصدره .. سياسات الدولة .. التى تدير كل شىء بدون … مؤسسية .. غياب المؤسسية وغياب المحاسبة .. دعم من الدولة للفساد..ولائى يرتكب اكبر عملية فساد فى ولايته لالالالالالالالالالالالالالالالا يحاسب .. بل ينقل الموقع ..(سفارة) ينشر فيعل تفس نظريات فساده فى الموقع السابق.. لو تم ماسبه .. وابعاده نهائيا عن العمل العام ما كرر ..؟ ولكن عدم المحاسبة .. وعدم المسسية .. !!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

        زز

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        هذا هو الحاصل ياشيخ السماني بالضبط .. الاراضي منحت لشركات وهمية واصبح الموضوع احتكار .. وعندما يتقدم ود البلد لمنحه عدد قليل من الافدنة تكون الاجابة الجاهزة لاتوجد اراضي حاليا .. وتمسع في الاعلام أن الولاية لديها الاف الافدنة تبحث عن تمويل ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *