زواج سوداناس

الثروة الحيوانية تتعهد برفع قدرات صغار منتجي ومربيي الماشية لزيادة الانتاج



شارك الموضوع :

أكد وزير الثروة الحيوانية بشارة جمعة ارور، اهمية تطوير البحوث البيطرية والمعامل التشخيصية في دعم وتطوير الخدمات البيطرية لضمان صحة القطيع القومي.
وقال الوزير خلال زيارته التعريفية والتفقدية لمتابعة سير العمل بالمعمل المركزي للبحوث حسب تعميم صحفي أمس، ان المعمل يشكل الدعامة الاساسية لتنمية صادرات الثروة الحيوانية وله اسهامات فعالة في انجاح المشاريع الداعمة للاقتصاد القومي، ويعد المعمل الاول في السودان وافريقيا لتسخيص امراض الحيوان.
واكد ارور اهتمام الوزارة بتحسين بيئة العمل والعاملين والمختصين في المجال، بالاضافة الى الاهتمام برفع قدرات صغار منتجي ومربيي الماشية لزيادة الانتاج والانتاجية.
من جانبه طالب مدير المعمل د. احمد الغالي بحلحلة الاشكاليات ومعالجة معيقات العمل، واشار الى دور الوزارة في دعم المراكز البحثية والمعامل التشخيصية لامراض الحيوان، وصناعة وانتاج اللقاحات لضمان صحة وسلامة الانسان والحيوان.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مواطن

        زيادة الانتاج والانتاجية في الثروة الحيوانية لن يكون ذو جدوى الا بعد ايقاف التهريب الذي ياكل 40% منها حسب تصريح وزيرها . ومسؤولية الوزارة هي في ايقاظ ومتابعة ومراقبة عمل الاجهزة التي يفترض ان تعمل على مكافحة وايقاف التهريب لانه بدون ايقاف التهريب ستنفخ الوزارة في قربة مخرومة وستحرث في البحر .

        كيف يبلغ البنيان يوما تمامه اذا كنت تبنيه وغيرك يهدم ؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *