زواج سوداناس

صادرات كوريا الجنوبية من ICT تسجل أعلى مستوى في أغسطس



شارك الموضوع :

حققت الصادرات الكورية الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات(ICT)، زيادة مستمرة للشهر السابع على التوالي، مسجلة أعلى مستوى لها في أغسطس الماضي بفضل ارتفاع حاد في صادرات أشباه الموصلات.

وقدر بأن قيمة صادرات منتجات ICT بلغت 17.49 مليار دولار في أغسطس الماضي، مسجلة رقما قياسيا شهريا منذ أن سجلت 16.57 مليار دولار في أكتوبر عام 2013، وفقا لما ذكرته وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ووزارة التجارة والصناعة والطاقة اليوم الأربعاء.

وارتفعت صادرات منتجات ICT في أغسطس الماضي بنسبة 23.9% على أساس سنوي، وحققت نموا برقم عشري للشهر الثامن على التوالي منذ فبراير الماضي.

وبحسب بنود الصادرات، حققت صادرات أشباه الموصلات رقما قياسيا شهريا على الإطلاق حيث زادت بنسبة 59.9% على أساس سنوي لتصل إلى 8.9 مليارات دولار.

ومن ناحية الدول، ارتفعت صادرات ICT إلى الصين وفيتنام والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بنسب 20.6% و50.6% و18.7% و19.3% على التوالي.

من جهة أخرى، زادت واردات ICT بنسبة 13.3% لتبلغ 8.6 مليارات دولار في أغسطس على خلفية ارتفاع واردات أشباه الموصلات وشاشات العرض، وسجل الميزان التجاري في قطاع ICT فائضا قدره 8.88 مليارات دولار.

بوابة فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *