زواج سوداناس

ملاسنات بين النقاد والمسرحيين بسبب مسرحية (كتمت)



شارك الموضوع :

اثار منشوران سجلهما الناقدان المسرحيان عصام ابو القاسم والناقدة سهير ابراهيم حول مسرحية (كتمت) التي تعرض حاليا على خشبة المسرح القومي السوداني – اثار جدلا وسجالا ساخنا بين الناقد ومخرج المسرحية المخرج حاتم محمد علي والممثل الكوميدي محمد صالحين.
وقد اشار الناقد عصام ابو القاسم في منشوره في صفحته على فيس بوك الى اخفاق المسرحية في الجانب الفني موضحا ان المخرج حشد العمل الفني بالمطلبيات والاعتراضات والتشنجات على نظام الحكم القائم مضيفا ان ذلك لا يكفي وحده لنيل (شهادة النجاح) والذيوع كما يظن اصحاب العمل.
ومن جانبها وصفت الناقدة سهير ابراهيم اداء الممثل صالحين بالمهرج وذكرت انه لا يجيد التمثيل مشيرة كذلك الى زوجته الممثلة انتصار محجوب بانها مثل زوجها لا علاقة لهما بالتمثيل.
وردا على الرأي الذي سطره الناقد عصام وصف المخرج حاتم محمد علي بان الناقد عصام بانه ناقد عدائي و(بتاع مشاكل) مضيفا بانه ظل يمثل صاحب السوط وجلاد للمبدعين في حقل الإعلام والمسرح. بينما رد صالحين على منشور الناقدة سهير بانها جافت الحقيقة مستنكر اقحامها لزوجته في في منشورها واصفا اياها بالجهل حيث كتب (الجهل مصيبة في معرض رده.
لقي السجال الذي دار بين الناقدين والمسرحيين داخل العمل ردود افعال متباينة من قبل المتابعين على فيس بوك حيث اسنكر البعض هجوم الناقدين بهذه الطريقة بينما وجدت اراء الناقدين استحسانا من بعض المعلقين.

محي الدين علي
النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *