زواج سوداناس

السجون: (22) ألف سجين سوداني و(400) أجنبي ونتجه لتشييد (4) سجون جديدة



شارك الموضوع :

كشفت الإدارة العامة للسجون التابعة لوزارة الداخلية، عن وجود (22) ألف سجين، إضافة لـ(400) سجين أجنبي. وأعلنت عن شروعها في تنفيذ (4) سجون جديدة بالولايات.
وقال المدير العام للإدارة اللواء “حاتم النور عبد القادر”، في تصريحات صحفية عقب اجتماع ضمهم مع لجنة التشريع والعدل بالبرلمان، أمس (الخميس)، قال إن الاجتماع تطرق إلى حل المشكلات الموجودة في السجون، بجانب توفير بيئة نظيفة للسجناء، نافياً بشدة تعرض بعض السجناء لتعذيب أو تعرضهم لخروقات في حقوق الإنسان، وأضاف: (لا يوجد تعذيب قطعاً في السجون، ونتعامل معهم وفقاً للدين)، وتابع: (لي 40 سنة شغال في السجون ولم أرَ تعذيباً)، وقطع بأنهم يحملون السجناء فوق أكتافهم.
وأوضح “عبد القادر” أن (80%) من السجناء أحكامهم بسيطة، لجهة أن أغلب الجرائم خاصة بالنظام العام، مؤكداً وجود عدد مقدر من النزلاء محكومين في الشيكات المرتدة، وشدد على أن جرائم المخدرات قليلة، فضلاً عن عدم وجود جرائم مزعجة.
من جهته قال نائب رئيس لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان “أزهري وداعة الله” إن اهتمامهم بحقوق الإنسان دفعهم للطواف على كل سجون البلاد، التي قطع بأنها تمضي في تقدم، وأضاف: (نعتز بسجوننا إذا قارناها بالدول القريبة)، موضحاً أن بعض السجون تحتاج لإعادة تأهيل وإعادة بناء، وتعهد بتذليل الصعاب في سبيل تشييد سجون جديدة.

يوسف بشير – المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *