سياسية

السودان يدعو لمواقف أفريقية موحَّدة حول القضايا المشتركة


دعا رئيس الهيئة التشريعية القومية البروفيسور إبراهيم أحمد عمر، لضرورة تبني مواقف أفريقية موحدة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك والتعجيل بتكامل سياسي واجتماعي واقتصادي يحقق الأهداف والمبادئ الرامية إلى وحدة وتضامن البلدان الأفريقية.

وقال عمر خلال حديثه في فاتحة أعمال اجتماعات برلمانات دول الإيقاد التي التأمت أمس بالخرطوم إن التكامل الأفريقي يعمل على ترسيخ دعائم السلام والأمن والاستقرار ويعزز الحكم الرشيد ويصون حقوق الإنسان والحريات العامة للشعوب الأفريقية.

من جانبه قال الأمين العام للاتحاد البرلماني لدول الإيقاد محمد آدم محمد إسماعيل، إنهم بصدد مناقشة ثلاث أوراق مهمة تتعلق بالهجرة غير الشرعية وقضايا الجفاف والتصحر والبيئة وقضية الأمن والسلام من أجل تحقيق تنمية شاملة في الدول الأعضاء، هذا فضلاً عن تعزيز إنجازات المنظمة في تحقيق السلم والأمن في كثير من مناطق النزاع ببعض الدول، إلى جانب مساندة عضويتها في المحافل الدولية.

إلى ذلك، قال نائب رئيس مجلس النواب بجمهورية إثيوبيا الاتحادية الديمقراطية آتهانا إي دي جي كاي، إنهم ومن خلال الإيقاد بصدد التصدي للتحديات التي تواجه عملية الاستقرار والأمن التي تهدد المنطقة وذلك لخلق جو ملائم للتنمية المنشودة.

الخرطوم: صابر حامد
صحيفة الصيحة