زواج سوداناس

جوجل تطلق تطبيقا جديدا لإرسال واستقبال الأموال باستخدام الصوت



شارك الموضوع :

أطلقت شركة جوجل تطبيقا جديدا أطلقت عليه اسم Tez، مصمم خصيصا لمساعدة مستخدمى أندرويد و IOS على إرسال الأموال، فضلا عن دفع ثمن المشتريات “أونلاين” لصالح الشركات التى تسمح بالمعاملات الرقمية.

ووفقا لموقع Thenextweb الهولندى لا يتوفر هذ التطبيق الجديد سوى فى الهند، إذ يعتمد على واجهة (أوبى)، والتى تسمح بالتحويلات المالية الفورية بشكل مجانى، إذ يتم إنشاء المعرف الشخصى ID عبر هذا النظام تلقائيا إذا لم يكن لديك حساب بالفعل، ويرتبط بحسابك المصرفى ورقم هاتفك، ويمكنك إرسال المال إلى أى شخص ببساطة عن طريق إدخال الـID الخاص بهم، أو اختيار رقم الهاتف من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك إذا كان يستخدمون تطبيق TEZ .

ودعمت جوجل تطبيقها بميزة مثيرة للاهتمام وهى “الوضع النقدى” أو Cah Mode، والتي تمكنك من دفع واستقبال المال من الأشخاص القريبين منك، وذلك ببساطة عن طريق استخدام الصوت، إذ سيحتاج كلا الطرفين إلى تثبيت التطبيق، دون الحاجة إلى مشاركة الأرقام أو تفاصيل الحساب المصرفى مع الآخرين لتحقيق ذلك.

وجنبا إلى جنب حماية الخصوصية، قد يكون هذا التطبيق محاولة من جوجل لتسهيل إرسال الأموال للأشخاص الذين يستخدمون الهواتف الذكية لأول مرة فى حياتهم، والذين قد يشعرون بالخوف أو القلق من ملء تفاصيل الدفع.

ويمكنك أيضا دفع ثمن المشتريات والخدمات عن طريق مسح QR Code، كما يمكن للشركات التى تمتلك نشاط تجاري على الإنترنت، الاشتراك فى برنامج Tez التجارى، ليحصلوا على قناة يمكنهم من خلالها التواصل مع العملاء على التطبيق عبر الرسائل النصية، والسماح بدفعات مبسطة.

وكما هو الحال مع التطبيقات المستندة إلى واجهة “أوبى”، يتيح تطبيق Tez للمستخدمين إرسال مبلغ يصل إلى 100,000 روبية، أى ما يعادل 1,560 دولار، مع إمكانية القيام بما يصل إلى 20 معاملة فى اليوم.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *