سياسيةمدارات

بدرية سليمان تتهم بعض المعلمين بالتورط في اغتصاب تلاميذ المدارس


اتهمت نائب رئيس المجلس الوطني د. بدرية سليمان عددا من المعلمين بالتورط في عمليات إغتصاب للتلاميذ بالمدارس، في وقت طالب فيه رئيس لجنة الشئون الاجتماعية الطيب الغزالي بسن تشريع يجرم عمليات الاجهاض مبينا انها تعد من الجرائم الكبيرة.

وطالبت بدرية سليمان في ورشة بالبرلمان اليوم حول “تعزيز وضع الطفل في التشريعات السودانية”، بإعادة السلم التعليمي إلى نظام الدراسة (4/ 4/ 4) بدلاً عن السلم التعليمي الحالي مبينة ان مقترحها اقرته توصيات الحوار الوطني لافتتة الى ان العودة لنظام الاربع سنوات من شأنه ان يحد من حالات الإغتصاب بالمدارس، لافتتة الى ان السلم التعليمي الحالي يضع أطفالا صغار مع مراهقين بمدرسة واحدة الأمر إلى يؤدي لحدوث حالات إغتصاب الأطفال وقالت “المشكلة أن الإغتصاب لا يقع من زملاء الأطفال فقط بالمدارس لكن حتى من المعلمين وهذه إشكالية كبيرة” واشارت لوجود اشكاليات في قانون الطفل الحالي ودعت لمعالجتها.
الى ذلك اشار الطيب الغزالي الى عدم وجود مواد تجرم الاجهاض في القوانين السودانية وقال “الاجهاض واحدة من الجرائم الكبيرة ولا بد من وضع تشريع محدد لمعاقبة مرتكبي جرائم الاجهاض” داعيا لاهمية تسريع وتيرة تنفيذ العقوبات التى تصدرها المحاكم ضد مغتصبي الاطفال والتشدد فيها.

الاحداث نيوز


‫11 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة إلا بالله
    يجب تفييش كل المعلمين وفحصهم وتركيب كاميرات في كل المدارس بكميات كبيرة مربوطة بإدارة متخصصة.

  2. اقترح تحويل مغتصبي الاطفال للجيش والامن لاستعمالهم في التدريب و الابحاث الخاصة بانتزاع المعلومات من العدو و كذلك في الابحاث الطبية فئران تجارب

  3. نتيجة متوقعة للإدارة السيئة للبلاد منذ إستقلالها حيث كانت كل حكومة أسوأ من التي كانت قبلها ،،
    مع العلم ان أسوأ إدارة هي الحكومة الحالية القائمة منذ 1989 التي اوردت البلاد والعباد في السودان موارد الهلاك.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

  4. لا حول ولا قوة الا بالله ، اللهم نجنا من الفساد بكل صوره وانواعه

  5. ما صرحت به الدكتورة بدرية سليمان نائب رئيس المجلس الوطنى يعتبر قذف فى حق المعلمين فاذا كانت تملك من الادلة فعليها بمباشرة الاجراءت القانونية ضد من اغتصب الطلاب اذا كان المعلمين المتهمين فردا او مثنى او ثلاث او مجموعة اما اذا لم تكن تملك دليلا فعليها مخاطبة الاجهزة الامنية المختلفة بصفتها الدستورية للمتابعة والتحقيق والتحرى ولا بجوز لها توجيه اتهام جزافيا يقدح فى كرامة وشرف فئة افنت عمرها فى رفع بيوتا لا عماد لها بالعلم ومحاربة الجهل … يجب على نقابة المعلمين عدم السكوت على هذا القدح و يجب على الزميلة الاستاذة بدرية الاسراع بالاعتذار وطلب اامسامحة

  6. لن يستقيم الظل والعود أعوج، لا أمل إلا بذهاب هذه الشرذمة بكل سوئها وأيديولوجيتها المشوهة، المشكلة ليس في العودة إلى النظام التعليمي السابق، بل في العودة إلى الديمقراطية، قولاً واحداً.

  7. وأنا أقول ظاهرة جرّ الشوارع دي سببا شنو ؟!!!!!!!!!!
    ياخ رجعونا ل 6 3 3 عشان اللعب يتصلَّح

  8. أصدري قانون باعدامهم وعلى أن يتمتع الجماعة بالحصانة عند تمتعهم بالغلمان عشان القانون يتم اجازته

  9. صحفية قبل كدة قالت الخلاوى فيها ممارسات خاطئة والان بدرية تقول المدارس نودى اولادنا ويييين

  10. واضح الرؤية بان اعادة المرحلة المتوسطه مهمه جدا لان تلك السلبيات لم تشهدها طول فترة تعليم تلك المرحلة والحمد لله اتى القول من مستشارة قانونية ومن المؤتمر الوطنى لان المرحله المتوسطه هى صمام امان للمرحلة التنشئه التربويه السليمه وتحتاج الى رعايه ونظام تعليم يراعى تلك ظروف الطالب من الناحيه النفسيه والجسديه والتربويه وبالتالى نضمن بان يكون الطالب فى بيئة تعليميه مدركه لظروف تلك المرحلة ونكون قللنا من الفاقد التربوى الان وايضا هو امثل السلم التعليمى فى السودان بدء من بخت الرضا رائدة التعليم فى السودان ويجب ازالة ذلك التشوه الذى حصل فى عهد الانقاذ وكنت معلما بتلك المرحلة وادرك اهمية تلك المرحله وان من انصار عودت المرحله المتوسطه وبالتالى الله يحفظ ابنائنا من تلك الشرور والتى لم تكن موجودة وهذه مسئولية القائمين على التعليم الحالى امام الله والوطن وايضا سلبيات التعليم المختلط والزج بابنائنا مع ابناء اكبر منهم سنا وهذه هى المفارقه ؟ لان الطالب فى تلك المرحله سريع الالتقاط الى ما هو ايجابى ام سلبى وكيف يكون دورنا يا وزارة التعليم وكم يجب ان تسمى وزراة االتعب والتاليم؟