زواج سوداناس

الخارجية تنفي ماتداولته بعض الوسائط الاجتماعية حول تجميد العلاقات مع مصر



شارك الموضوع :

نفت وزارة الخارجية في تصريح صحفي مساء الأحد ما تداولته بعض الوسائط الاجتماعية حول ما نسب الي وزير الخارجية بأن الوزارة تطالب بإقالة والي جنوب دارفور علي خلفية أحداث معسكر كلمة وما نسب الي وزارة الخارجية بأن السودان قرر تجميد علاقاته الدبلوماسية مع جمهورية مصر العربية.
وفيما يلي تورد وكالة السودان للأنباء نص التصريح :

وزارة الخارجية
إدارة الإعلام
تصريح صحفي

تداولت اليوم بعض الوسائط الإجتماعية تصريحاً وخبراً مختلقين منسوبين إلي السيد وزير الخارجية ووزارة الخارجية ،أولهما تحت عنوان الخارجية تطالب بإقالة والي جنوب دارفور علي خلفية أحداث معسكر كلمة ،والآخر يزعم أن السودان قرر تجميد علاقاته الدبلوماسية مع جمهورية مصر العربية رداً علي ما أسماه تصويت مندوب مصر الدائم في الأمم المتحدة ضد قرار رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان.
وتود وزارة الخارجية أن تنفي بشكل قاطع صحة الخبرين المذكورين وأنهما عاريان تماماً من الصحة. وتفيد بأن السيد وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور منذ يوم 14 سبتمبر الجاري وحتي تأريخه ما زال في نيويورك علي رأس وفد السودان لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 72 وأنه لم يدل بأي تصريحات بشأن الخبرين المختلقين .
كما تود الوزارة ان تنبه كافة الناشطين علي وسائط التواصل الإجتماعي المختلفة والمواقع الإلكترونية إلي ضرورة تحري الدقة والمصداقية في نقل وتداول الأخبار ،وأن تنأي بنفسها عن الإستغلال كمنصة ، بقصد أو بدون قصد، لاختلاق وترويج الأخبار والشائعات الضارة بمصالح البلاد العليا والمسيئة لعلاقاتها الحيوية مع كافة الأشقاء والأصدقاء .

السفير قريب الله الخضر
الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية
صدر في 2017/9/24

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


21 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو احمد

        هذة الأخبار عقلية الدوائر المصرية عليهم دائرة السوء انشاالله فاحذروا هؤلاء القوم ولا تستكينوا لهم أبدا

        الرد
        1. 1.1
          Rabea Omer

          ابو احمد
          ما ذهبت إليه هو عين الحقيقة

          الرد
      2. 2
        من اهل العوض

        عندما تتدخل جهة سيادية بحجم وزارة الخارجية لدحض اقاويل من ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي فهذا يكشف هشاشة و هوان الوزارة واهتزاز ثقتها بنفسها. لا يوجد ما يبرر هذا البيان سوى رعب وزارتنا “المسيكينة” من ردة فعل مصر. ووصل بها الهوان في عهد المصري “غندور” ان ترفع وزارتنا “الهبلة” تقرير لدكتاتور مصر تطلعه على تفاصيل الخطة المصرية في العدوان الاخير في دارفور..ماهذا السخف؟؟ و ما هذا الانحطاط؟ اتملك المعتدي تفاصيل خطته التي وضعها للفتك بك؟ بالله عليكم ماذا نسمي هذا التصرف الغريب؟ لك الله يا وطني.

        الرد
      3. 3
        جنرال💡

        هل تقوم الوزارة بالرد والنفي و التأكيد لكل الاخبار في الفيسبوك و غيره
        هذا يدل على ان الوزارة مزدحمة بالعطال و عديمي المؤهل الذين تم تعيينهم بالواسطة

        الرد
      4. 4
        زول ساى

        اننا اصبحنا اوهن من بيت العنكبوت نخاف من الاشاعة حتى. وهل هذا حال حكومه نرجو منها ان تعيد حلايب لحضن الوطن خسئتم ولاة امر

        الرد
      5. 5
        ودا العوض

        لاتستغربوا اخوة الوطن ونبدأ ونقول ان العلاقات لم تكن ابدا منذ الأزل طيبة ولم تكن ابدا علاقات اشقاء بل حروب ومقاطعات ومؤامرات وثانيا في فترة تولي المصري غندور وزارة الخارجية السودانية وفي تحدي سافر لكل القيم والطبائع السودانية بكل مكوناتها من اعراق وحتي اثنيات والتي جبلت دائما عي فهم محتوي السودان قديما وحديثا كان المصريون عامل التوتر والتحريض والتآمر علي شعبنا فحرضوا الأتراك والأنجليز في الفترة التاريخية القريبة وها هم يعيدون وتيرتهم ونهجهم في ايذاء السودان بكل السبل.
        غندور المصري يعرف جيدا أن مصر الخراب قد انتهت كدولة يمكن ان تكون لها المقومات اللازمة لقيام الدول والشعوب حضاريا واقتصاديا عي مر الزمن بل كانت مجرد كذبة كبيرة بل جريمة صدقها الأعراب فقدموها لتتولي مشاكلهم وكم من خذلان وخيانة الحقتها بهم ويستاهلون وبناءا علي ان هذه الدولة السراب الوهم والخيال المريض فقد بانت نهاية بقاءهم من انهيارهم التام في كل شيئ من عقول ان سميتها وموت ارضهم ولا تنتج وتلوث الماء للشرب وغيره ولا يكفيهم وتلوث الهواء حتي والغذاء والدواء فكيف بالله تكون هذه حضارة ولهذا يعمل الغندور المصري ضد مصالح السودان بالتخابر ومع مصر الخراب ليهمش السودان ويظل تحت تأثير التآمر ضده حتي في مسألة رفع العقوبات انهم يريدون سودانا ضعيفا واهنا متمزقا وشعب جاهل كسول حتس يهاجروا الي ارضنا الخصبة ومياهنا العذبة كحلم يروادهم بعد ان جاعوا وعطشوا وهلكوا سنة الله تعالي كما فعلها سبحانه في زمن فرعونهم الأول وسيفعلها في زمن فرعونهم الحاضر ولهذا ونقول ونكرر سودان هزيل ليهاجروا اليه ويقتلوا شعبه بكل السبل يالتآمر والتحريض واثارة الفتن والحروب حتي يخلوا لهم وطن اجدادنا ولهذا غندور لن يسكت ولو بأشارة من زميله المصري في بلده الأصلي الحقيقي عن نفي اية توترات بل ويعمل للدس والمكر بالسودان. وربما نضحك كثيرا كثيرا ونحن نري البغل المصري شكري وزيرهم وهو يتشدق ويقول انهم سبعة أللآف سنة حضارة؟ هل انتم يامصريو الحاضر نتاج هذه الحضارة؟ هل انتم من أسس هذه الحضارة وماذا كان يفعل الهكسوس والآشوريون والفرس والأغريق واليونان والرومان والألبان والأتراك والفرنسيون والأنجليز عندكم هل كانوا في اجازات سياحية ليشاهدوا حضارتك المزعومة يا وله ياشكري؟ بل قال المفكرون والباحثون الغربيون ان الأهرامات قد بناها الجن وهذا احتمال كبير جدا او كائنات من اكوان اخري اما ان تبنوا انتم هذه الأهرامات بل قد تكون شعوب جبارة قادرة كالسودانيون وهذا الأحتمال الأول أما انتم ؟فوالله ووالله من الأستحالة ونتحداك ان تثبت غير ذلك نتحدي الشعب المصري كله ان ينقض كلام اهل العلم والمعرفة ! الحضارة قيم واخلاق وانتاج من شعب حاضر قائم ماثل تتفجر من الأبداع والفكر وين انتم من هذا ياشعب سيسي فرعونكم بل ربكم ومعه من عبيده اخمد خوسي وغيرهم من الخنازير ياحثالة الخلق؟ هل نفهم الآن لم يحقد اولاد فيفي وشعب سيسي علينا؟ لأننا شعب له تاريخ وأصل نبت من ارض السودان بكل ما فيه اما هم ويالهم من هم هؤلاء انتاج السلالات التي حكمتهم ورغم انها اقامت الأهرامات خاصة جدودنا وانتجوا الفكر لم يبخلوا عليهم بالنطف فكان هذا الخليط العجيب من الجهل والغباء الطبيعي والحقد المتوارث علي اسيادهم. اطردوا الجاسوس المصري تنظف بلادنا وتطهر. اللهم اعز الوطن آمين.

        الرد
      6. 6
        ابو عبدالرحمن

        ما فيش دخان من غير نار

        الرد
      7. 7
        طارق عبداللطيف سعيد

        *** جمدوها الله يجمد دمكم في عروقكم ، إذا لم تجمدوا العلاقات السودانية المصرية
        *** وخلصونا من كل الزعانف والقشور الموالين لمصر ، بسلسلة الدماء والنسب

        الرد
      8. 8
        زول ساى

        ليتهم يفعلونها ولو مرة واحدة فى العمر ليتهم ينزلون لمطلب شعبهم النبيل بل هيهات ان يحدث ذلك. ها قد هنت يا سوداننا عليهم فاهرقت مصر دم شعبك بترابك اختطفت مصر ابناء شعبك مكبلين مصفدين من داخل اراضيك بل احتلت مصر اراضيك عنوة اقتدارا وماذا بعد الاحتلال؟ فمن رضى بالاحتلال هل يضيره القتل والاسر كلا والف لا وهل يضير الشاة سلخها بعد ذبحها، لقد تم ذبح الوطن بخنجر غدر مسموم فهنيئا لمصر ضعف حكومتنا وهنيئا لها احتلالها حلايب اما الذين قتلتهم مصر بدم بارد فقد رحمهم الله من اسر مصر الاحتلال لهم فهى تبيع اسراها فى سوق النخاسة والرقيق، السوق الذى ينتظر شعب السودان فى ظل الهوان والانكسار والضعف، ضعف المتاسلمين الواهنين سارقى قوت الشعب .

        الرد
      9. 9
        هالة

        للعلم فقط،،،،
        —مصر هي تلعب مستقلة ظروف السودان.
        — مصر تعتمد على خونة الداخل،، للاسف هم كثر،،


        مصر الان تعتمد على المهربين من واليها،،
        وكذلك الخونة والعملاء

        الرد
      10. 10
        Sabir

        العسل ( الأصلي ) يُستَدْلُ عليه حديثاً بوضعه ( داخل ) ثلاجة عاليِّة البرودة ( فريزر ) مثلاً .. فالعسل إن ( كان ) أصلياً لا يَجْمُد ..
        ..
        ..
        العلاقات بيننا ( و ) بينهم أصليِّة ( و ) متأصِّلَة فهي لا تَجْمُد ( و ) لا يستطيع كائناً ( من ) كان تجميدها ..

        الرد
      11. 11
        عبدالوهاب البوب

        المدعو صابر
        ان كان مقياسك لتاصل العلاقات مايحدث في الأروقة الحكومية فهي يوم عال ويوم علي الوسط ويوم متدني.. اما مقياس التاصل الحقيفي فهو نبض الشارع واحساس المجتمع العام ..
        وبما انك بعيد كل البعد فلن تكون من يقيس بنزاهة ومصداقية.
        ولن تغنيك كل هذة الاقواس وان كتبت بماء ذهب … فالعبرة ليست في الاقواس ولكن فحوي هذه الاقواس وهي دوما فارغه كصاحبها

        الرد
      12. 12
        Sabir

        عبد الوهاب البوب :-
        بارك الله ( فيك ) وجزاك الله ( عني ) خير الجزاء ..

        الرد
      13. 13
        Atbara

        ايضا يتختبر العسل الاصلي بدلقه علي الارض
        ان لم يكن اصليا تعلقت به الشوائب و الاوساخ

        الرد
        1. 13.1
          ودا العوض

          ياعطبرة ياعسل يابن العسل عقلك عسل وكلامك عسل وما دام في مثلك مافي خوف علي السودان العسل

          الرد
      14. 14
        Sabir

        Atbara
        كذلك ( العلاقة ) بيننا وبينهم ( كما ) العسل وفي العسل ( ذلك ) الأصلي منه ( الذي ) لا يَتَعَلَقُ به الشوائب ( و ) الأوساخ ..

        الرد
        1. 14.1
          ودا العوض

          نحنا العسل السودانيون كلهم الأصليون من طين البلد ترابها ومويتها كلهم عسل في تفاح في برتقال في كل ما تشتيهه ألأنفس وتأكد العسل السوداني الأصلي ابدا ما تعلق به اية اوساخ يعني دخلاء او شوائب يعني متطفلين سارقين هويتنا وعاملين سودانيين ياصابر بيه الله يصبرنا عليك.لماذا لا تفرق بين العسل وبين البصل والتوم ارجو ان لاتكون لك رائحة مثلهم اقصد عبدة فرعون.
          اللهم اعز السودان

          الرد
      15. 15
        Sabir

        تَتَعَلَقُ

        الرد
      16. 16
        ود البلد

        غندور مصري والترابي زغاوي وعلي الحاج برناوي وغازي صلاح الدين تركي وبشه زاتو هوساوي من مالي،،،، البلد دي مافي سوداني اصيل يقودها،،،

        الرد
      17. 17
        عـــــــــــــاصـــــــم

        ولماذا كل هذا الهون والذل قاتلكم الله

        الى متى يكون هذا الانكسار وضياع كرامة الشعب السوداني

        كرامتنا تمرقت في الترب نقل وتحتل أرضنا ونذل وأنت صامتون

        كل مانجحتم فيه بامتياز هو اذلال الشعب السوداني

        الرد
      18. 18
        wad nabag

        ماكنت اود ان اجلس مع الحاسوب اليوم او اكتب لكن تعليقات الاخوان علي اشاعه تجميد الاعلاقات لم تترك لي خيار غير ابداء وجهه نظري!!
        *لابد علي التاكيد بان العلاقات (الشعبيه) الشخصيه الاسريه تختلف عن
        الحكوميه او التي بين الدول!!لان الاولي انسانيه تماما مثل عسل السودان ومواصفاته الجيده فهو لايتجمد ولايتسخ لذلك فهو مقياس ممتاز لضبط العلاقات الشخصيه والاسريه مع الجيران!! والثانيه التي تحكمها المصالح والمنافع والتنافس والادوار الاقليميه والعلاقات الدوليه متأرجحه بين الصعود والهبوط !!والملاحظ ان انها الان متوتره لتمكن السودان من سحب البساط من تحت اقدام الدور الاقليمي المصري في المنطقه العربيه الافريقيه ويتجهه بقوه نحو الغربيه العالميهز
        *لن نقبل بدعاوي احباط بع اليوم لان الادعاء بان (غندور مصري والترابي زغاوي وعلي الحاج برناوي وغازي صلاح الدين تركي وبشه زاتو هوساوي من مالي،،،، البلد دي مافي سوداني اصيل يقودها،،) ليس
        صحيحا بالمره لان جميعهم تربيه وثقافه وقيم وعادات وتقالبد سودانبه بحته وهذا هو العنصر المؤثر الاهم موضع فخرنا واعتزازنا والذي يقود الان وو وبما ان الكمال لله وحده لابد من تفعيل آليه الداول السلمي للسلطهز
        *السودان يسير بخطوات ثابته ليتبوإ مكانه المميز والقيادي بالمنطقه العربيه الافريقيه والعالميه في وقت قريب جداززز وباكثر ممايتصور الكثيرون ولاخوف عليه من اي تاثيرات سلبيه من قريب او بعيدز هذا والله اعلم مع تحياتي للجميع بوب وزول ساي وصابر واتبرا او عطبره
        وودالعوض وهاله وسعيد عبداللطيف وجنرال بشعار لمبه ..وباي.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *