زواج سوداناس

ترامب يرفع حظر سفر السودانيين إلى أميركا



شارك الموضوع :

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمراً جديداً وسع قائمة الدول التي تفرض إدارته على مواطنيها قيوداً مشددة لدخول الولايات المتحدة، بينما تم سحب السودان من القائمة الأصلية التي كانت تضم كلاً من اليمن والعراق والصومال وسوريا وإيران وليبيا.
وقال مسؤولون أميركيون إن الأمر الذي وقعه ترامب في وقت متأخر يوم الأحد، يفرض قيوداً على سفر رعايا ثلاث دول جديدة هي كوريا الشمالية وتشاد وفنزويلا.

وأضاف المسؤولون، أن العراقيين سيخضعون لفحص إضافي لدخول أميركا، لكنهم لن يواجهوا قيوداً. وينص القرار الجديد على تعليق دخول الإيرانيين باستثناء حملة تأشيرات الدراسة ومن يأتون في إطار تبادل الزيارات السارية.

وبرر البيت الأبيض إضافة كوريا الشمالية وفنزويلا وتشاد، بوجود تقصير أمني من قبلها، وقال عن كوريا الشمالية تحديداً إنها لا تتعاون مع الحكومة الأميركية بأي شكل، وتتقاعس عن تلبية كافة متطلبات تبادل المعلومات.

وكان المرسوم الأصلي الذي وقعه ترامب بعيد تسلمه السلطة مطلع العام الحالي؛ يعوق أو يحد من دخول رعايا الدول المستهدفة بحجة أنهم ربما يشكلون خطراً على أمن الولايات المتحدة. وأثناء توقيعه المرسوم الأصلي في يناير الماضي، برر ترامب إصداره بمنع من يسميهم “الإرهابيين الإسلاميين” من دخول الأراضي الأميركية.

وعقب ذلك خرجت مظاهرات كبيرة منددة بالقرار، وعطل القضاء الأميركي تطبيق المرسوم قبل أن تقضي المحكمة العليا لاحقاً بالسماح بتنفيذ أجزاء منه.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        menshy

        مبروك . خطوه في الاتجاه الصحيح… و نحن قي انتظار خطوة 12 اكتوبر.

        الرد
      2. 2
        ود الشيخ

        اها وبعد داك .. خلاص قوموا على السفارة خليها تديكم تأشيرات .. شعب وهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *