زواج سوداناس

مختص يقدم نصيحة للتخلص من إدمان السكر والسر في الرقم 13



شارك الموضوع :

قدم عالم الأبحاث في تخصص المسرطنات الدكتور فهد الخضيري نصيحة قد تساعد على التخلص من إدمان السكريات والحلويات وذلك من خلال البدء بتجربة تعويد اللسان على شرب الشاي 13 مرة دون سكر.

وأوضح في تغريدة بأن : ‏” تعويد اللسان على ترك السكر بشرب الشاي 13 مرة دون سكر بعدها سيتقبل اللسان مرارته ويتعود شربه ويستسيغه” مشيرا إلى أنه في البداية يستحسن تخفيف الشاي بالماء أو الحليب لكسر مرارته.

وأكد الدكتور الخضيري في تغريدة اخرى بأن كل من ترك إضافة السكر للشاي والعصائر وتعوّد على ذلك ؛ بتعويد اللسان عشر مرات بدون سكر سيرى فارقا كبيرا في صحته وانخفاض وزنه ونشاطه البدني.

وأضاف بأنه بعد تعويد اللسان على ترك السكر نهائياً عبر التدرج على ذلك سيكتشف الإنسان بأنه كان مخطئاً بإضافة السكر الأبيض القاتل لكل مشروباته مفيدا بأن الابتعاد عن إضافة السكر في المشروبات سواء الشاي أو العصير سيفيد الجسم ويحسن المزاج ويخفف الوزن ويقلل الإمساك ويحمي من مرض السكر.

إلى هذا حذر الخضيري في المقابل من خدعة ‏أغذية وحلويات وشكولاتة الدايت مشيرا إلى أنه غالبا ما تصنع بمُحليات صناعية ضارة بالمخ والأعصاب ومسببة للزهايمر “.

وأكد بأن ‏كل المُحلّيات الصناعية فيها سوربيتول واسبراتيم وثبت علاقتها وارتباطها بالزهايمر وتراكم دهون الكبد حتى التي زعموا أنها من نبات استيفيا الطبيعي.

وأردف : “هنا 4 دراسات أجريت على 12 ألف شخص وأثبتت أضرار المحليات الصناعية على القلب وأنها تزيد الوزن وتراكم دهون الكبد وتسبب مرض السكر “.

وبدوره علق عبدالله السعدون وهو لواء طيار وعضو مجلس الشورى والبرلمان العربي وكاتب صحفي على تجربته في التخلص من إدمان السكر بقوله ‬: ” تجربتي مع الشاي بدون سكر : كنت أخفف السكّر حتى بدأت أشربه بدون سكر في البداية كأنه دواء ، والآن لا أستسيغ السكّر أبداً”.

وأضاف : “ودّعت المُحليات، وأتناول الفاكهة والقليل من العسل، فوجدت الصحة والنوم العميق، وأصبحت زيارتي للمستشفى للكشف الطبي والأسنان والتبرع بالدم فقط”.

سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *