زواج سوداناس

البشير يقوم بجولة عربية لحشد الدعم لمؤتمر إعمار وتنمية السودان



شارك الموضوع :

يعتزم رئيس الجمهورية المشير عمر البشير القيام بجولة عربية خلال الفترة المقبلة لحشد الدعم العربي لمؤتمر اعمار وتنمية السودان .

اعلن ذلك وزير الدولة بوزارة الخارجية حامد ممتاز عقب لقاء رئيس الجمهورية به يوم الُثنين بمكتبه بالقصر الجمهوري.
وأوضح ممتاز في تصريح صحفي أنه اطلع البشير على الترتيبات الخاصة بخروج الجزء الأول لبعثة اليوناميد من السودان بموجب الاتفاق مع الأمم المتحدة مشيراً إلى الزيارة الإيجابية أو الناجحة لتي قام بها رئيس الجمهورية لولايتي جنوب وغرب دارفور في ظل الاستقرار والتنمية في دارفور.

وقال ممتاز إنه أطلع البشير على نتائج مشاركة السودان في مؤتمر وزراء الخارجية العرب بجانب الزيارة التي قام بها الى كوريا .

الخرطوم 25 -9 -2017 م (سونا )

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


17 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عارف

        توقيت غير مناسب العرب لم يتفرقوا كتفرقهم اليوم وربما تتعرض لضغوض للإنضمام لأحد المعسكرات مقابل ملاليم ..

        الرد
        1. 1.1
          كبريت

          هههه… انت قايل البطيخ دي بفهم كلام زي دا… دا ما فالح الا في الرقيص

          الرد
      2. 2
        mukh mafi

        يا سيادة الرئيس كترت الشغلة والحوامة بقت اكتر من القعاد في السودان ودي مصروفات السودان مابيقدر عليها من وقود طائرة لايجار فنادق للوفد المرافق وخلافه .. يا اخي اتقل شوية والله بقت ما ظريفة.ز
        الراجل تقول متبوا ليه فوق جناح الطيرة .. اقصد الطائرة..

        الرد
      3. 3
        أبوخليل

        السودان بلد غنى جدا بموارده الطبيعية (بالمناسبه أنا جادى شديد وهذه الكلمه ليست للإستهلاك) المستديمه بإذن الله..الحصار الجائر لأكثر من عشرين سنه أثره كبير جدا فى عدم الإستفاده من هذه الموارد وإستثمارها بالطرق الفعاله..نسأل الله أن يجنب بلادنا الحصار والفتن ما ظهر منها وما بطن ..بالإضافه للحصار أيضا ما أقعد السودان ظلم بنيه حكاما ومحكومين ومعارضين ومتمردين على الحكومه محاربة فساد منسوبيها بالإقاله والمحاسبه الصارمه وعدم المجامله فى الحق العام وعليها أيضا أن تقوم بالإصلاح الإدارى والترشيد فى إدارة الموارد.. كل العبء فى الإصلاح يقع على عاتق الحكومه تماما ..رفع الحظر لا يجدى مالم نكون مستعدين للتعامل بشفافيه وجديه وإلتزام إدارى ومالى صارم بالمعايير العالميه فى جميع المعاملات..بعد ذلك لن يحتاج السودان للدول العربيه التى تتبع موجهات الأمريكان الذين نود التعامل بنديه معهم ونقل تقانتهم وخبراتهم ورؤوس أموالهم ونفوذهم للإستفاده من مواردنا..على السيد الرئيس أن ينتظر إلى ما بعد إتناشر إكتوبر وبعدها يوجه وزراء الماليه والتجاره والإستثمار والطاقه والزراعه والرى يوجههم نحو يو إس إى بالعربى كدى USA

        الرد
        1. 3.1
          احمد

          على الحكومه محاربة فساد منسوبيها بالإقاله والمحاسبه الصارمه وعدم المجامله فى الحق العام وعليها أيضا أن تقوم بالإصلاح الإدارى والترشيد فى إدارة الموارد>>>>>>>>>> ,وتعين الكفاءات

          دا الزيت

          الرد
          1. كبريت

            والله العظيم
            والله العظيم
            والله العظيم
            لو الحكومة طبقت كلامك دا السودان دا يبقى من اغنى الدول في العالم واكثرها رفاهية حتى لو كان ماعندنا ذرة من الثروات الطبيعية

            الرد
      4. 4
        عبدالله

        بنبنيوه لو خلصت النيات .. فخامة الرئيس ما قصرت ولكن البطانة القصيرة هم السببب بنوا لانفسهم القصور والمزارع و و .. ومازال المواطن يبحث عن كراس للمدرسة.. فخامة الرئيس بعد السلام بناء السودان من أهون ما يكون وذلك بفضل الله الذي أنعم علينا بالكثير من الموارد التي لاتحصى ولاتعد.. فخامة الرئيس المطلوب فقط الهمة والارادة وليرحل (المقصرين) وغير المبدعين والذين مازالوا يتونسون بالحصار والعقوبات .. كيف يحاصر هذا البلد بهذه الموارد ؟ ولكن عندما تسمع أمين المغتربين يتحدث عن العودة الطوعية ويحشد المؤتمرات ويشحد بالداخل ويلعب العودة في ملاعب ولاية الخرطوم والولاية تتقبلها وتقلبها جاي وجاي .. وتعقد لها مؤتمرات اكثر من العائدين .. وبدلا من أن يعود الزول فوق العز والفخر بوطن الامن والسلام والموارد نجد جهات مختصة كبيرة مع جهاز المغتربين تتجتمع للتوصل لكمية الملايات التي يسمح للمغترب العائد بدخولها وكمية العدة المستعملة.. فخامة الرئيس وعدت بالوثبة قبل سنوات ومن غيرك يقودها فخامة الرئيس نحن (وقودها) فقط نتوقع صدور أمركم الكريم بحل جهاز المغتربين وإنشاء شركة وثبة مساهمة بين كل المواطنين بالداخل والخارج سنعطي الوطن أكثر مما تتوقعون … لانحتاج لمستثمر أجنبي ولا عطايا ولا منة من أحد ومعا نستطيع .. اللهم لطفك.

        الرد
      5. 5
        الصريح

        تااااااانى شحدة ؟؟ شرطوا عيننا .. السيسى خلاها ليك ..

        الرد
      6. 6
        Ahmed

        مثل هذه الأخبار أصبحت تشعرني بالتقزز والقرف
        ورب الكعبة السودان اغني واثري من الجميع ولكن من يحكمونه أصغر من قامته بكثير واستمرؤ التسول من غير حياء

        الرد
      7. 7
        Ahmed

        انا اعمل في دوله خليجيه.يوم من الأيام قال خليجي سلامه البشير ويش فيه .قلت له ليش.قال لي لي فتره ما سمعت به ولا ظهر الخليج.قلت له من كم كده.قال لي والله طول يمكن أسبوعين أو شهر.
        قلت له مافي شي كل خير وان شاء الله يجي الخليج لو استدعت الحاجه

        الرد
      8. 8
        خالد

        فقعته مرارتنا بالسفر دا بالله عليك اسالك بالله ما تسافر انته بالذات وكل اي واحد غيرك ياخي حرام عليك فسحه هي اتقي الله شكلو لمن كان صغير بيحلم بركوب الطائرة عملتو عقدة نفسية

        الرد
      9. 9
        وطني

        دولة من اسمها بائس ونظام شرد شعبة واستبدلهم بالتشاديين والحبش المرتزقة
        انتشر فيها الفساد والغش واللواط و اوزن علي كدة باقي الامور

        الرد
      10. 10
        Abu Ahmed

        فخامة الرئيس يارمز العزة والكرامة الراجيها من الناس إيدو فاضية …الخير عندك في بلدك داير شوية إدارة ..

        أقضي على الفساد والواسطة والمحسوبية ..وشوف موضوع الثراء الحرام ورد المال العام ..وأنشر العدل وولي الأمر للقوي الأمين ..

        أقيف أمام عجلة الإنتاج وشغل المصانع وأوقف الجبايات والرسوم والضرائب الماعندها معنى خلي الناس تنتج وتترزق ووفر خدمات الصحة والتعليم والمياه النضيفة

        السودان دا كلو خيرات مامحتاج لجولة عربية … واليد العليا خير من اليد السفلى

        الرد
      11. 11
        ترنتي

        خــجــلــتـونـا ،،،،،، وا فـضـيـحــتـاه

        البتشحدو تاكلو بي ياتو وش

        خــجــلــتـونـا ،،،،،، وا فـضـيـحــتـاه

        البتشحدو تاكلو بي ياتو وش

        الرد
      12. 12
        السوداني الخطر

        بكري الصائغ

        ١ـ
        سبق ان كتبت من قبل مقالات كثيرة، طالبت فيها أهل السلطة الحاكمة في البلاد، وايضآ ناشدت الشخصيات الكبيرة النافذة في حزب المؤتمر الوطني، ان يخضعوا عمر البشير لفحوصات طبية مكثفة لمعرفة ان كان هو في كامل قواه العقلية ولا يعاني من اضطرابات نفسية او عقلية ويتمتع بالصحة التامة، كتبت كثيرآ حول اهمية هذه الفحوصات واجراء التحاليل الطبية عليه علي وجه السرعة ، وهو شيء لاغبار عليه ولا عيب فيه، فاغلب رؤساء العالم عانوا من علل وامراض شتي ولم يخفوا ماعندهم بل جاهروا بها واعلنوا عنها صراحة.

        ٢ـ
        ***ـ تصرفات وسلوكيات واخلاقيات عمر البشير تغيرت بصورة حادة ـ تحديدآ بعد عام ٢٠٠٨ـ (عام صدور قرار محكمة الجنايات الدولية بوجوب اعتقال البشير)، ومنذ ذلك العام قبل تسعة اعوام مضت حتي بالامس القريب وهو كل يوم يتحفنا بالغريب المثير، وبالقرارات الجمهورية والتوجيهات التي وجدت السخرية اللاذعة من المواطنين مثل القرار الجمهوري المستهجن شكلآ وموضوعآ والذي بموجبه تم اطلاق (الفكي) مغتصب الطالبة الجامعية!!، او تصرفه الغريب في قبوله قميص (ميسي) !!، او تكريمه بصورة مهينة في اديس ابابا!!، وسفره المذل الي المغرب لمقابلة الملك سلمان الذي اصلآ مازار السودان، لا هو ولا من جاءوا قبله!!

        ٣ـ
        ***ـ ان السبب القوي الذي دعاني للكتابة اليوم، واناشد فيها مرة اخري الجهات العليا في الدولة اجراء فحوصات طبية لعمر البشير، ذلك التصريح الغريب المرفوض الذي صدر بالامس يوم الاثنين ٢٥ سبتمبر الحالي ٢٠١٧، وجاء فيه، ان (رئيس الجمهورية المشير عمر البشير سيبتدر جولة عربية قريبة لحشد الدعم من اجل مؤتمر إعمار وتنمية السودان)!!

        ٤ـ
        ***ـ ما ان طالعت الخبر الغريب، حتي وجدت نفسي اسائلها، لو افترضنا جدلآ ان البشير في احدي جولاته القادمة اجل مؤتمر إعمار وتنمية السودان، سألوه عن عائدات النفط ولماذا لم يتم الاستفادة منها في اعمار السودان؟!!، يا تري ماذا سيكون رده؟!!

        ***ـ ولو سألوه ايضآ، اين ذهبت هذه المليارات الكثيرة من العملات االصعبة، التي اصلآ ما دخلت خزينة الدولة منذ عام ١٩٩٩حتي اليوم، بدليل انها عائدات لم تظهر في الميزانيات السنوية طوال ثمانية عشر عامآ؟!!، هل عند البشير اجابة جاهزة علي السؤال ؟!!

        ٥ـ
        ***ـ بكل جرأة وقوة عين ، يود عمر البشير القيام بجولة عربية قريبة لحشد الدعم من اجل مؤتمر إعمار وتنمية السودان، وبالطبع سيزور دولة الامارات العربية ضمن جولاته في دول الخليج، وهنا اسال:

        كيف سيتصرف البشير اذا سالوه في دبي عن مصدر الاموال الطائلة التي دفعت في شراء الفلل الفاخرة وامتلكوها جماعة من اخوانه واهله، ومن اين لهم هذه المبالغ بالعملة الصعبة في زمن القحط، والفقر، والجوع الذي انهي حياة الآلاف من سكان جبال النوبة، في زمن تفشي الكوليرا ولا علاج للمرضي ؟!!

        ٦ـ
        ما هي الدول العربية التي يزمع البشير زيارتها؟!!
        *******************************
        (أ)ـ
        بالطبع لن يزور اي دولة عربية في افريقيا!!
        (ب)ـ
        ولن يزور مصر (الجارة الحيطة بالحيطة)!!
        (ج)ـ
        لن يزور دولة قطر، فهناك (كرت احمر) سعودي مرفوع في وجهه!!
        (د)ـ
        لن يزور لبنان، لانها اصلآ دولة لا تملك علاقة قوية مع الخرطوم!!
        (هـ)ـ
        العراق ليس علي استعداد للمشاركة في اعمار السودان، فمتي شارك البشير في اعماره؟!!
        (و)ـ
        قد يزور دولة الكويت، لكن سبق ان تبرعت من قبل باموال للسودان، ولا احد يعرف اين اختفت؟!!
        (ز)ـ
        يقال ان دولة البحرين عندها سفارة في الخرطوم، لكن بدون سفير منذ زمن طويل!!
        (ح)ـ
        سلطنة عمان لن يقربها البشير، لانه يعرف انها دولة لن يخرج منها بشيء!!
        (ي)ـ
        اليمن اصلآ ليست في برنامج الزيارة!!
        (ك)ـ
        علاقة البشير بفلسطين انتهت بعد فوز ترامب في الانتخابات الامريكية!!
        (ل)ـ
        المملكة الاردنية تعاني من تزايد اللاجئين، وليست علي استعداد للمساعدة!!
        (م)ـ
        في حالة من حالات غرائب البشير وتصرفاته (الما مفهومة) ، قد يزور سوريا ويدخل دمشق!!

        ٧ـ
        ***ـ لم يبقَ امام البشير الا زيارة السعودية، ومعه عرض بيع ما تبقى من السودان (الفضل)، بعد ان باع اخر مرة القوات المسلحة السودانية بضباطها وجنودها!!

        ٨ـ
        ***ـ قامت القاهرة بتوجيه دعوه للبشير للمشاركة في منتدى أفريقيا لعام٢٠١٧ ، الذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة الممتدة من ٧ حتى ٩ ديسمبر المقبل، فهل اراد البشير كنوع من المكايدة ان يقطع الطريق علي القاهرة ويسبقها بمؤتمر اعمار السودان؟!!

        ٩ـ
        ***ـ طالما الحديث هنا (في هذه المقالة) عن جولة عربية قريبة لحشد الدعم من اجل مؤتمر إعمار وتنمية السودان، اسال:

        (أ)ـ
        اين اختفت القروض بمليارات الدولارات، وكانت مخصصة للتنمية والتعمير؟!!

        (ب)ـ
        اين اختفي القرض الصيني بمبلغ مليار ١٥٤ مليون دولار لانشاء خط سكة حديد من الخرطوم لبورتسودان من الحكومة الصينية ، المثير عن هذا القرض أن مدير السكة حديد ويدعى مكاوي محمد عوض سيد ذكر بتاريخ ٢٣ مايو ٢٠١٢ أنً المشروع قد اكتمل فعلاً؟!!

        (ج)ـ
        في العام ٢٠١٢ نفسه وقًع علي محمود ممثلاً لحكومة السودان وليو شاو قوانق ممثلاً لحكومة الصين على اتفاقيًة قرض بدون فوائد بمبلغ اجمالي ٣٠٠ مليون يوان صيني ١٢٠ مليون يوان صيني لتجديد قاعة الصداقة و١٨٠مليون يوان صيني قرض لوزارة الماليًة لخفض العجز في موازنة العام ٢٠١٢، اين اختفي القرض؟!!

        (د)ـ
        عينة من مبالغ منهوبة!!
        ***************
        ++ـ المراجع العام : اختفاء (١٦) مليار جنيه من الحسابات وتجاوز بنود السفر!!
        ++ـ تقرير عن اختفاء مبلغ (٩٢٠) مليون دولار من عائدات النفط السوداني!!
        ++ـ الفريق طه يحوّل (٤٠) مليون دولار من حسابه ببنك ” نوفا سكوتيا” في دبي!!
        ++ـ اختفاء (١٣) مليون دولار من دعم متضرري السيول والأمطار!!

        (هـ)ـ
        كشفت وزارة التعاون الدولي عن إحصائية تلقي السودان حوالى (١٦) مليار دولار في الفترة ما بين عام ٢٠٠٥ و٢٠١٥، بواقع (١،٥) مليار دولار سنوياً ضمن العون الأجنبي للبلاد، وأكدت الوزارة أنَّ هذا المبلغ لم ينفق في إطاره.

        ١٠ـ
        ***ـ بعد كل هذه المخازي والفضائح، والنهب المقنن وغير المقنن بمليارات الدولارات، وبعدان استولي البشير علي عائدات النفط ، وامتلك الفلل له ولحاشيته ، وايضآ بعد ان خرب البلاد ، خراب أسوأ الف مرة من خراب سوبا، خرج علينا ببدعة جديدة اسمها (اعمار السودان)،… اعمار لكن بفلوس الخليجيين!!

        ١١ـ
        ***ـ امنعوا البشير من السفر بهدف الشحذة والتسول، وعالجوه مما يعاني منه، وهو شيء خير وافيد لكم من هذاالهراءالذي يقوم به، واجمعوا الاموال المنهوبة وعمروا بها السودان المنكوب.

        الرد
      13. 13
        المهاجر

        الومن دا باقلى الشحده بقت ما هى عيب المشكله الشحده باسم أعلى واعز وطن ولا هو سودان الخير . لكن المؤسف ججججدااا يشحدوا وياكلوها براهم القاسد حتى فى فلوس الشحده . ودى طبعا ما فى طريقة المراجع العام فيها . اتقوا الله فى الوطن والمواطن

        الرد
      14. 14
        menshy

        بالتوفيق .. بس اول اصلح الداخل لتنصلح لك الخارج و اصلح النية لتنصلح لك مسعاك و اعدل بين اثنيات شعبك لتنصلح لك اركان عرشك و خلص النية لله لتنصلح لك آخرتك و أعلم أن الحاكمية تعود لله وحده و ليس لاحد في هذا الكون .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *