زواج سوداناس

نواب بتشريعي الخرطوم يكشفون عن معاناة المواطنين بالريف في الحصول على المياه



شارك الموضوع :

اتهم نواب بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم، هيئة المياه بالولاية بالفشل في توصيل خطوط ناقلة للآبار التي شيدها المواطنون، ولفتوا الى معاناة المواطنين بالريف في الحصول على المياه.
وقال عضو المجلس محمد الحبر في جلسة المجلس أمس، إن قرى حطّاب بمحلية شرق النيل تنعدم فيها خدمات المياه، وقال (بكل أسف هيئة المياه اعتذرت للمواطنين لعدم امكانية تنفيذ الخط الناقل للمياه من الآبار التي شيدت بواسطة المواطنين)، واتهم الهيئة بالفشل.
ومن جانبه كشف النائب سليمان ادريس عن معاناة المواطنين بالريف بسبب المياه، وقال (لم يتم تنفيذ الخط الناقل من صالحة للريف الجنوبي)، وأضاف (اي مواطن يستهلك مياه بقيمة 900 جنيه في الشهر الواحد).

ومن جهته كشف رئيس لجنة التشريع والحكم المحلي علي ابو الحسن عن انهيار مدرسة بمنطقة الصحافة مربع 16 بسبب عدم اتباع المواصفات خلال سفلتة شارع بالقرب من المدرسة، واشار الى ان الشارع تسبب في غمر المدرسة بالمياه مما تسبب في انهيارها، وذكر ان الطلاب يدرسون تحت جدران منهارة، ووصف شبكات المياه بالعشوائية وطالب بمراجعتها.
وفي السياق لفت النائب محمود داؤود لتلوث مياه الشرب بمنطقة الشقلة بالحاج يوسف، وذكر انه رفض شرب الماء بالمنطقة، وطالب المسؤولين بشربه.

الخرطوم: عازة أبوعوف
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *