زواج سوداناس

5 أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة



شارك الموضوع :

مجتمع الجامعة مختلف وجديد بالنسبة لكثير من الفتيات والشباب، أول مرة سوف يختلطون مع الجنس الآخر داخل قاعات المحاضرات والكافيتريا ويدخلن فى حلقات من المناقشات ونوبات من الهراز أيضا، ما يتطلب أن تكون رائحة الفم جيدة، فالرائحة الكريهة ستأتى بنتائج سيئة فى علاقاتك الجامعية مع صديقاتك وزملائك.
ووفقا لموقع BEST HEALTH فإن هناك العديد من أسباب رائحة الفم الكريهة، لكن توجد بعض الأطعمة يمكن أن تجعل فمك رائحته منعشة.

1 – الإكثار من شرب الماء
جفاف الفم يمكن أن يجعل أنفاسك لا تطاق، لكن كثرة شرب الماء يساعد على ترطيب الفم، لذلك احتفظى بزجاجة ماء صغيرة فى شنطتك.
2- الشاى الأسود
تفيد بعض المركبات الموجودة فى الشاى الأسود، وتساعد على إنعاش النفس لأنها تمنع نمو البكتيريا التى يمكن أن تسبب الرائحة الكريهة، كما أن للشاى الأسود فائدة فى منع تسوس الأسنان.
3 – التفاح والجزرضعى تفاحة أو جزر فى شنطة جامعتك، لن تأخذ مساحة كبيرة، لكن تناول بعض منها سينعش أنفاسك، وسيخلصك من بقايا الأطعمة المتوجودة بين أسنانك.

4 – اللبان بالقرفة والنعناع

أى وجبة خفيفة تزيد من تدفق اللعاب فى فمك، مثل الحلوى الخالية من السكر أو حتى تناول اللبان بالقرفة والنعناع، قد يؤدى الغرض لكن لفترة ضعيرة ولن يقتل البكتريا من أساسها.

5 – الجبن والزبادى

يعد كل منها جيدا للقضاء على بعض البكتريا التى توجد فى الفم نتيجة تراكم بقايا الأكل بينها، وهذا التراكم يتسبب فى الرائحة الكريهة.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *