زواج سوداناس

ريال مدريد لم يعرف طريق الفوز في ملعب دورتموند



شارك الموضوع :

يواجه ريال مدريد الإسباني مضيفه بروسيا دورتموند الألماني، ليواجه عقدة فشل في حلها على مدار السنوات الماضية، إذ لم يحقق أي انتصار رسمي على ملعب سيغنال إيدونا بارك منذ بداية المواجهات القارية بين الفريقين والتي بدأت منذ عام 1998.

وبدأت اللعنة في نسخة عام 98، تواجه الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وفاز الفريق الملكي ذهاباً بهدفين نظيفين، قبل أن يحسم التعادل السلبي مباراة الإياب، ليتأهل الفريق الإسباني إلى النهائي، ويفوز باللقب على حساب يوفنتوس في المباراة النهائية.

وفي عام 2003، وقع الفريقان في نفس المجموعة، ليفوز الريال على ملعبه بهدفين مقابل واحد، وحسم التعادل الإيجابي مباراة العودة، ليواصل الفريق الملكي البحث عن أول انتصار له على أحد أكثر الملاعب حماسية في أوروبا.

وفشل “الميرينغي” مجدداً في تحقيق الفوز على ملعب دورتموند عام 2012، وجاء الفريقان في نفس المجموعة وكانت المباراة الأولى على ملعب “أسود فستيفاليا” وانتهى بفوز أصحاب الأرض بهدفين مقابل واحد، قبل أن يحسم التعادل مباراة العودة بهدفين لكل فريق.

وفي 2013 أهان دورتموند ضيفه بأربعة أهداف مقابل واحد في نصف نهائي الأبطال، قبل أن يرد الريال هزيمته بثنائية نظيفة في الإياب، ولكن الانتصار لم يكن كافياً من أجل العودة في النتيجة والوصول للنهائي، ليكون وقتها النهائي ألماني خالصاً بين دورتموند وبايرن ميونخ، وحسمه البافاري لصالحه.

ورد الريال على دورتموند في الموسم التالي، وأقصاه من ربع النهائي، بعد الفوز عليه ذهاباً بثلاثية نظيفة في البرنابيو، وعاد دورتموند في الإياب بثنائية في مرمى الملكي، ولكنه كان يحتاج الفوز بثلاثية على الأقل من أجل قلب الطاولة على “الميرينغي”.

وفي نسخة العام الماضي التي فاز بها الريال، تواجه الفريقان في دور المجموعات، وحسم التعادل 2-2 المباراتين، قبل أن يتحسن أداء رجال زين الدين زيدان تدريجياً، ويقتنصوا اللقب، بعد الفوز على يوفنتوس الإيطالي في النهائي بأربعة أهداف مقابل واحد.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *