زواج سوداناس

كيف تفاعل المغردون مع اليوم “التاريخي” في السعودية؟



شارك الموضوع :

ما إن صدر أمر ملكي سعودي يتيح للمرأة قيادة السيارات، حتى سارع الكثيرون إلى منصات التواصل الاجتماعي للتعبير عن آرائهم بشأن القرار مرحبين به.
ولقي هاشتاغ أو وسم ” الملك ينتصر لقيادة المرأة” رواجا واسعا في موقع تويتر بعد صدور القرار مساء الثلاثاء، إذ أشادت آلاف السيدات والرجال على حد سواء بالقرار الذي وصفوه بـ” التاريخي”.

واللافت في الهاشتاغ أنه لم يلق رواجا في السعودية فحسب، بل في عدد من الدول العربية مثل الأردن ولبنان ومصر، حاصدا آلاف التغريدات، وقد تصدر الوسوم الأكثر انتشارا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت إرادة ملكية سامية صدرت في السعودية الثلاثاء تقضي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء، مما يعني السماح للمرأة بقيادة السيارة.

تغريدات مرحبة

وتقول مغردة تحمل اسم تهاني : “ألف مبروك للمرأة السعودية ولا عزاء للأشخاص ذوي العقول الرجعية”.

وغرّدت المذيعة نورة الحمدان: “ألف مبروك على هذا القرار التاريخي بصراحة فرحت كثير ..”.

وقال علي الشمراني‏: “قرار أنصف المرأة السعودية شكرنا أبوفهد ( الملك سلمان)”.

ومن جانبها، غرّدت ساره الشهري: ” 26 سبتمبر 2017 يوم عظيم و بيظل ذكرى عظيمة”.

وأورد حساب “أخبار سعودية” على تويتر أن “قرار #قيادة_المرأة_للسيارة سيحقق العديد من الفوائد الاقتصادية للأسر في ظل وجود 1.3 مليون سائق أجنبي” .

وقال المغرد طارق النوفل “مما يسر أن المرأة الآن ليست تحت رحمة سائق أجنبي .. والأهم أنه وفق الضوابط”.

وفي تغريدتها، قالت تهاني الشريف من مكة المكرمة “صباح السعادة بأجمل حلم هرمت كل امرأة سعودية ناضلت من أجل تحقيق هذا القرار التاريخي في محرم 1439”.

وقالت المغردة أروى الحربي “قرار حكيم لا يمكن إصداره إلا من ملك الحزم. جميع المعارك التي تخوضها المرأة تنتصر فيها دوما المرأة”.

ومن ناحيتها، غرّدت منى الغامدي : “ما أجمل هذا الصباح الذي يحمل عبر أثيره امتنان نساء المملكة لسلمان الحزم بقرار القيادة وعاش سلمان يابلادي”.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *