زواج سوداناس

السودان يبدأ احتفالاته باليوم العالمي للسياحة



شارك الموضوع :

شهدت منطقة البجراوية بولاية نهر النيل، صباح الأربعاء، بداية احتفالات السودان باليوم العالمي للسياحة الذي يستمر ليومين، بمشاركة عدد من المسؤولين الاتحاديين، وبمشاركة 16 وزير سياحة ولائي ومنظمات المجتمع المدني ويحوي البرنامج فعاليات ثقافية وتراثية.

وأعلن وزير الاستثمار والسياحة والصناعة والتعدين بنهر النيل محمود محمد محمود، أن اللجنة العليا اطمأنت على جاهزية الولاية لاستضافة الحدث، وقال إن البرنامج يشتمل على عدد من الفعاليات الثقافية والتراثية والرياضية والعلمية والمعارض والمشاركات الشعبية في يومه الأول، بينما تنتظم فعاليات اليوم الثاني للاحتفال في مدينة شندي التي يلتئم بها مؤتمر وزراء السياحة بولايات السودان بجامعة شندي.

كما يشتمل الاحتفال على مجموعة مناشط أهمها وضع حجر الأساس لمنتجع شركة المدى وافتتاح منتجع شركة ريان، بالإضافة لافتتاح عدد من المعارض التي تعكس ثقافة البلاد.

ويحوي البرنامج زيارات ميدانية لعدد من المواقع السياحية منها المدينة الملكية ومركز صهر الحديد، كما يشتمل البرنامج على سباق الضاحية وسباق للهجن وافتتاح معرض تشكيلي، فضلاً عن برنامج ثقافي مسائي بموقع الأهرامات بالبجراوية والتي تعتبر أكبر تجمع للأهرامات القديمة عالمياً.

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *