زواج سوداناس

جماعة “الإخوان” تقيم حفل تأبين لـ”عاكف” في الخرطوم



شارك الموضوع :

نظمت جماعة الإخوان المسلمين في السودان، مساء الخميس، حفل تأبين للمرشد السابق الراحل للجماعة في مصر، محمد مهدي عاكف، الذي توفي يوم الجمعة الماضي، بعد تدهور حالته الصحية في مستشفى بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال ممثل المراقب العام للإخوان في السودان، عمر شيخ إدريس، في كلمته خلال الحفل الذي عقد في مقر الجماعة بالعاصمة الخرطوم، بحضور ممثلين عن أحزاب وهيئات إسلامية، إن “مجاهداته (عاكف) كانت مثالاً يحتذى به واستهدى بها زملائه من بعده في العمل العام في شتى البقاع”.

وأضاف: “كان عمله بوصلة لتصحيح مسار الدعوة الإسلامية التي غفل عنها الشباب جراء الهيمنة الصهيونية بوسائلها المتعددة”.

وأشار إلى أن سيرة عاكف تؤكد أن “الهدف من العمل ليس نيل المناصب بل خدمة الناس”.

والجمعة الماضي، أعلنت جماعة الإخوان، وفاة عاكف (1928-2017)، عن عمر ناهز 89 عامًا، في مشفى “القصر العيني” وسط القاهرة، التي نُقل إليها منذ أشهر إثر تدهور حالته الصحية بالسجن، فيما قالت الداخلية المصرية، السبت الماضي، إن الوفاة إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، دون تفاصيل.

وودع عاكف الحياة وهو محبوس على ذمة قضية واحدة، وهي: أحداث مكتب الإرشاد (المكتب الرئيسي لجماعة الإخوان) في منطقة المقطم (شرقي القاهرة)، الذي تولاه يومًا ما والجماعة في قمة مجدها.

وفي القضية المذكورة حصل على حكم بالمؤبد (25 عامًا)، ألغته محكمة النقض (في يناير/كانون ثان الماضي)، وكانت إعادة محاكمته جارية.

الخرطوم / حسام بدوي / الأناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو احمد

        والله الكيزان ديل ما حيجيبوها البر
        الزول أهله صلاة ما صلو عليهو وأنتو عاملين تأبين
        عجائب

        الرد
      2. 2
        محمد احمد

        وهل فى الدين الاسلامى او السنه النبويه شئ اسمه تأبين يا اخوان يا مسلمين يا متعلمين يا بتوع المدارس …. البدعه الضلاله التى هى فى النار لم تمر عليكم فى المقرر…لم نسمع بها فى ع خلاوينا او مدارسنا اخوان آخر زمن عايزين تحاكوا منو بس ورونا…..قداس فلان وقداس فلان مش ياها

        الرد
      3. 3
        Alkarazy

        متى يؤبن الشعب السوداني على كيزانا المعرصين!

        الرد
      4. 4
        مدني

        دا انتو و تنظيمكم خلقتو لاذية السودان قبحكم الله السودان مالو و مال عاكف ام الشيطان

        الرد
      5. 5
        خالد

        سرطان الامة الاسلامية الاخوان المسلمين

        الرد
      6. 6
        عابر

        خبر برائحة الفتنه بين السودان ودول شقيقه ساهمت فى القرار الامريكى الأخير برفع الحظر عن السودانيين. ما الغرض منهو ولمصلحة من!

        الرد
      7. 7
        فتى الشرق العظيم المهدي .

        إن كان جهاد المرشد العام محمد مهدي عاكف مثالا يحتذى به زملائه فيجب على كل أخوة الإسلام واهل الصحوة والدعوة وعلماء الدين ان يرفعوا راية الإسلام ويعلنوا الجهاد في سبيل الله وأن يدعو كل أهل الدعوة وأهل هذا الدين للتعبئة العسكرية وتنظيم الصفوف وأن يبدأوا في عمل السرايا والكتائب ويعدوا الجيوش للجهاد في سبيل الله قد انتهى زمن السلمية والدعوة السرية ولنعلنها جهرا ( الإسلام هو الحل ) ولنعلنها جهرا ( حي على الجهاد ) فإن المنافقين والكفرة قد اعلنوها حربا على الإسلام وللأسف اهل الإسلام لم يجرأوا أن يعلنوها حربا على الكفر وأهل النفاق خوفا من قول أهل الكفر واهل النفاق اتهامهم بالإرهاب ووالله الذي لا إله غيره يكفينا فخرا وشرفا أن يقال علينا إر هابيون وكلمة إرهابي يضعها كل مجاهد في سبيل الله وسام على صدره لقول الله تعالى (( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم )) فوالله الذي لا إله غيره لو ان العدو شهد علينا بأننا أرهبناه فقدحققنا غرض الله وهدفه وما امرنا به ( لا تزل طائفة من امتي يقاتلون على الكق لا يضرهم من خالفهم وفي رواية لا يضرهم من خذلهم ختى يأتي الله بأمره وهم على ذلك ) يا أمة الإسلام ابشروا بنصر الله وتمكينه فاثبتوا واصمدوا وأعدوا واجهزوا ورابطوا واعلموا ان النصر مع الصبر ووالله إن نصر الله قريب ، تكبير ( الله أكبر ) .
        حي على الجهاد ،، حي على الجهاد .

        الرد
      8. 8
        جنرال💡

        ربنا عزيز ذو انتقام يضرب الظالمين بالظالمين و يفشل مخططات الماسونية و اذيالهم اخوان الشياطين
        إلى الامام يا سيسي عين الله ترعاك اضرب الجرب
        هؤلاء الاخوان المتشيطنين باض الشيطان و بال في امخاخهم
        و ما زال السؤال قائما
        لماذا تحاصر امريكا السودان بزعم دعم الحكومة الاخوانية للارهاب و ترفض ادراج تنظيم الاخوان في قائمة الجماعات الارهابية في نفس الوقت ؟؟؟
        قليل من المنطق لا يضر!

        الرد
      9. 9
        احمد

        نسال الله له الرحمة وان يسكنه الفردوس الاعلى في الجنة

        اخوان مصر ديل مشكلتهم انهم مساكين وما عندهم خبره في السياسة وساكنين مع اليهود جماعة السيسي وعبد الناصر والسادات عشان كدا المصائب كثرت على رؤوسهم نسال الله ان يعينهم ويقويهم وبنصرهم انه سميع قريب .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *