زواج سوداناس

سفير جمهورية الصين الشعبية بالسودان يؤكد على متانة العلاقات السودانية الصينية



شارك الموضوع :

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية بالسودان «لي ليان خي» على متانة العلاقات السودانية الصينية مبينا ان العلاقة الاستراتيجية المشتركة بين البلدين تعد مثالا للعلاقات المتميزة بين الدول.
وقال السفير مساء امس الخميس في حفل نظمته السفارة بالخرطوم بمناسبة العيد الوطني «68» لانشاء الصين ان العام 2017 شهد نجاحات كبيرة تصب في مصلحة البلدين منها زيارة السيد «زانج جوي لي» نائب رئيس مجلس الدولة الصيني إلى السودان تلبية لدعوة من الفريق الأول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء القومي، و لقاؤه مع الرئيس البشير مشيرا الي انها زيارة تاريخية تم خلالها تبادل وجهات النظر بشكل معمق حول تعزيز التطابق الاستراتيجي والتنسيق السياسي بين البلدين.
واكد السفير إن الجانب الصيني ، يتطلع إلى تطور علاقات الشراكة الاستراتيجية من خلال البناء المشترك من خلال مبادرة «الحزام والطريق».
وقال ان العلاقات الثقافية المشتركة كان نتاجها فوز الطالب محمد المعز حسين الفائز بالمركز الاول على مستوى العالم في مسابقة «جسر اللغة الصينية».
من جانبه قال وزير المالية محمد عثمان سليمان الركابي ممثل رئيس الجمهورية ان يوم استقلال الصين يمثل يوما عظيما للشعوب العربية والافريقية الرافضة للاستعمار ، واكد ان العلاقات بين البلدين مبنية على تبادل المنافع والكسب المشترك وقال ان الصين التي صارت الان الدولة الثانية اقتصاديا في العالم قدمت خدمات جليلة للسودان وان قيام المؤتمر «19 » للحزب الشيوعي الصيني سيقدم تجربة سياسية متفردة .وقد شارك في حفل التكريم الدكتور عوض أحمد الجاز نائب رئيس اللجنة العليا للإشراف علي العلاقات السودانية الصينية الروسية الهندية وعدد من التنفيذيين والسفراء واعضاء السلك الدبلوماسي .

الصحافة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *