زواج سوداناس

الدولار يخطف فرحة السودانيين برفع العقوبات الأمريكية ويواصل الإرتفاع مقابل الجنيه السوداني



شارك الموضوع :

قال رجال أعمال ومتعاملين في سوق النقد بالعاصمة السودانية الخرطوم لصحيفة كوش نيوز أن الدولار والعملات الأخرى واصلت الصعود مقابل الجنيه السوداني وسط إرتفاع طلبات الشراء وإحجام حائزي الدولار على البيع.

ظهر السبت 7 أكتوبر الماضي تراوحت أسعار الدولار في السوق الأسود بين 17.20 و17.50 جنيه بحسب تجار العملة، بينما أصبح الريال السعودي نحو 4.50 جنيه.

حيث إنخفضت أسعار الدولار مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم يوم السبت في أول يوم بعد صدور القرار الأمريكي الذي وافق مساء الجمعة 6 أكتوبر 2017 وتم بموجبه رفع العقوبات الإقتصادية عن السودان.

وفي جولة لصحيفة كوش نيوز وسط الخرطوم نهار يوم الثلاثاء تراوحت أسعار الدولار في السوق الأسود بين 20.50 و20.80 جنيه بحسب رجال أعمال وتجار عملة تحدثوا للصحيفة، بينما أصبح الريال السعودي بين 5.30 – 5.40جنيه.

الدولار عاود الإرتفاع يوم الأحد 8 أكتوبر الجاري ، فاتحة أعمال الأسبوع لأسواق المال في الخرطوم، وفي جولة لصحيفة كوش نيوز وسط الخرطوم يوم الأحد تراوحت أسعار الدولار في السوق الأسود بين 19.00 و19.50 جنيه بحسب رجال أعمال وتجار عملة تحدثوا للصحيفة، بينما أصبح الريال السعودي بين 5.00 – 5.20جنيه.

وفي جولة لصحيفة كوش نيوز وسط الخرطوم يوم الإثنين تراوحت أسعار الدولار في السوق الأسود بين 20.00 و20.50 جنيه بحسب رجال أعمال وتجار عملة تحدثوا للصحيفة، بينما أصبح الريال السعودي بين 5.30 – 5.40جنيه

وبحسب نشرة العملات التي ينشرها موقع النيلين للسوق الأسود فقد إختتمت تعاملات الأسواق بالخرطوم يوم الخميس 5 أكتوبر الجاري قبل رفع العقوبات عن السودان بإستقرار الدولار مقابل الجنيه السوداني على نحو 20.50 جنيه في السوق الموازية بينما أعلى سعر سجله الدولار خلال العام الجاري كان 21.90 جنيه .

الخرطوم ( كوش نيوز)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Sabir

        للدولار في ( السودان ) عشرة أسعار ..
        ..
        ..
        •سعر رسمي .. وهو سعر البنك المركزي والبنوك التجاريِّة ..وهو سعر مُعْلَن رسميِّاً ..
        •سعر رسمي ( + ) الحافز .. وهو سعر ( عائد الصادر ) في البنوك التجاريِّة ( و ) سعر البنك المركزي في صادر الذهب والسلع التي عليها ( سيطرة ) البنك المركزي ..
        •سعر ( جمركي ) وهو سعر ( فقط ) لتقييم القيمة الجمركية للبضائع ( وارد + صادر ) ..
        •سعر بنك السودان للصرافات التي ( تبيع ) الدولار لأغراض السفر والعلاج بالخارج ..
        •سعر ( السوق ) الأسود .. وهو السعر المتواجد في الشارع ( و ) عند تجار العملة عند تعاملهم ( مع ) العامة ..
        •السعر ( الرمادي ) وهو سعر الجنيه ( مقابل ) العملات الأخرى ومنها الدولار للمغتربين في الخارج وتحويلاتهم للسودان وهو السعر المعروف بسعر ( إستلام ) البلد ..
        •سعر ( السوق ) الأكثر سوداً للكميِّات الكبيرة ( التي ) في الغالب تفوق المائة ألف دولار ..وهو يعلو ( عند ) الشراء ويدنو عند البيع ..
        •سعر الكسر ( و ) مداخيل الربا .. وفيه الآجل ( و ) الحاضر ( و ) للفاكينو من السجن ..
        •سعر وهمي ( و ) هو الذي يحدث كما كان بالأمس ( و ) أمس الأول وهو ( سعر ) الدعايات والإشاعة ..
        •سعر ( الفطاحلة ) وهو سعر ( تهريب ) الدولار للخارج .. تدفع ( هنا ) وتستلم في دبي مثلاً وهو أعلى سعر ..

        الرد
      2. 2
        ابو محمد

        الدولار البنزلوا شنو ازا البلد مليانه اجانب وشغالين أعمال حرة على مستوى عالي بدون رقيب ولا حسيب وبيربحو مليارات فبالتالي ارباحهم ما حيخلوها علشان خاطر عيون السودان فحيحولوها دولار وبأي سعر علشان يريلوهوا بلادهم. وما أكثر الناس عندنا المصابين بالانانيه الواحد فيهم همه كله يستلم حقوا وديل بيساعدوهم في تهريب الدولار فى سبيل انو الواحد يستلم عمولته وطنيه صفر وانشاء الدولار يصل 100الف جنيه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *