أم وضاح

واشترينا (الفنكوش) !!


في ظرف (48) ساعة حملت إلينا الأنباء الداخلية والخارجية خبرين )ضربة(.. وضربتان كما نقول في الرأس توجع.. الخبر الأول تفاصيله أن معتمداً أسبق من قلب الحركة الإسلامية ومن صميم فؤاد المؤتمر الوطني قد فتح بلاغاً يشكو فيه محتالاً نصب عليه في مبلغ )2( مليار جنيه.. والرقم قد يكون بالنسبة لي وبالنسبة للقراء الكرام يهجم ويخلع، لكنه مقارنة مع ما نسمعه من ثروات وأملاك عند الكبار يعدّ مجرد )تعاريف( ما عندها وزن، لكن البصدم في القصة أن عملية النصب ليست في عمل تجاري ولا معاملة بنكية، النصب جاء بعد أن أوهم المتهم صاحبنا أنه يستطيع أن يضاعف له الـ)2( مليار بواسطة التنزيل، وهنا الكارثة وبيت القصيد، إذ إن هذا العمل الشيطاني المسمى تنزيلاً يتناقض مع قناعات وإيمانيات المسلم الموحد بالله والمتبع لسنّة رسوله الكريم، فما بالكم إن قام بالفعل أحد دعاة وحماة المشروع الحضاري الإسلامي الرافعين لشعار )هي لله(، الشعار الذي يبدو أنه كان غطاءً لمثل هذه الأفكار والممارسات الغريبة، وإلّا فسروا لي كيفن يعني رجل في مكانة المعتمد الأسبق يسلك هذا السلوك الذي يهدم قناعاتنا تجاه فكرة شكلت واقعاً طويلاً عايشناه ولا زالت تحاول أن ترسم خطى المستقبل!!

والخبر الثاني يصغر أمامه الأول، وأحد دبلوماسيي بعثتنا في الأمم المتحدة في الولايات المتحدة يتحرش بصبية، ليتحول الحادث إلى )بوليس كيس(.. لكن الكارثة وين، الكارثة أن الحادثة ليست في مترو للأنفاق كحادثة تحرش سابقة، متذكرنها؟؟ الحادثة هذه المرة داخل بار )أيون(، والدبلوماسي الذي يمثل دولة المشروع الحضاري فقد عقله لدرجة أنه تحرش بشابة، وأول ما اتقبض أبرز هويته عشان يتخارج ويرمي بسمعتنا في الوحل والطين، والأخ برضو محسوب على شعار المشروع الحضاري و)هي لله(، ليسقط هؤلاء الأقنعة على ما يبدو عن كذبة كبيرة ظللنا نعيشها رغم أن كثيراً من الشواهد على أرض الواقع كان يفترض أن تجعل بصائرنا تشوف وبصيرتنا تشعر وتحس.

لينبري السؤال المهم: هل ضاعت كل السنوات الماضية في وهم و)غيبوبة( وغسيل دماغ خلانا في الطراوة ما جايبين خبر؟؟ هل ظللنا طوال ربع القرن الماضي نشتري في )الفنكوش( بثمن غالٍ؟؟ أم أننا اشترينا الترام ولم نصحُ إلا على فرملة قاطرة مثل هذه الأحداث المؤسفة التي يجب أن يجد أصحابها المحاسبة والمساءلة دون أن تمر مرور الكرام كما أحداث سابقة مفضوحة ومستفزة )دُمدمت( ودُفنت بليل!!

في كل الأحوال، مثلي مثل غيري من ملايين السودانيين ننتظر توضيحاً من الخارجية السودانية على هذه الفضيحة ومحاسبة عاجلة لمرتكبها حتى يرعوي من تحدثه نفسه باللعب بسمعة السودان وتلويث ثوب الدبلوماسية الذي طرزه عمالقة وأفذاذ يهزوا ويرزوا، تحكروا في أروقة الخارجية بعلمهم وثقافتهم ولغاتهم وأدبهم مش بـ)شنطة تمكنّا(؟

} كلمة عزيزة
استغربت جداً لحديث معتمد أم درمان الأسبق للزميلة )السوداني( الذي قال فيه إنه سيقوم بتسوية مع الشخص الذي احتال عليه، وما عارفة تسوية شنو وهو متضرر من ضياع أمواله لدرجة فتحه لبلاغ في أضابير الشرطة.. أما الجزء الأصيل في الموضوع أنه لماذا لم يفصح عن السبب الحقيقي الذي بموجبه أعطى المتهم هذا المبلغ الكبير؟! من حقنا نعرف ولّا مش كده!!

} كلمة أعز
رفع الحظر الحقيقي الذي نعوّل أن يخلق التحول التاريخي لهذا البلد يجب أن يكون برفع حظر التكتم عن الفساد والمفسدين، ورفع الغطاء عن من يلبسون )برقع( الشعارات الموجهة لدغدغة مشاعر الناس في عقيدتهم ووطنيتهم ليشوهوا بذلك أنبل وأعظم القيم ويساهموا في صناعة جيل كامل مشوش ورايح ليه الدرب!!

عز الكلام – ام وضاح


‫4 تعليقات

  1. نامل من الكاتبه ان تتحرى الدقه فى كتابتها فا الخبر الاول غير صحيح مطلقا ولا يمكن ان يصدق بهذه السرعه

  2. وانت المنتظرك منو تصدق ولا ما تصدق. كلام طلع من المحكطمة والمعتمد السابق لم ينفه ولم يؤكده. إذا على أقل تقدير هناك شيء مخالف للشرع والقانون قد جرى بين الأثنين. هو نفسه عملو معه مقابلة وكان كلامه غير متناسق وغير متماسك. يعني كلام المحكمة واضح ولكن كلامه هو غير واضح اذا فليشتكي المحكمة التي مرمطت سمعته في التراب. وبعدين شنو يقول ما عنده بيت. هذا ذكاء لا يقابله ذكاء فليقل والله ما عندي فلوس كدا نصدقه. ممكن يكون عندي فلوس متلتلة وما عندي بيت وأفضل لي مليون مرة أسكن أيجار وكل سنة وسنتين أما في بيت جديد ومنطقة جديدة ما دام فلوس شغالة وتكلفة الايجار تعتبر شيء تافه لا قيمة له. وهو متأكد في الويم الذي يرغب أن يتمك بيت سيشتريه بآخر مواصفات وأفضل المواقع. كل مرة شابكنا ما عندي بيت. أنا شخصيا أشتغل لأكثر من 30 عاما وما عندي بيت ولقيت أفضل اسكن أيجار وكل مرة أغير السكن والمكان والعفش والجيران والشارع.

  3. الجميعابي والدبلوماسي،،،، وبرضو تقولو اسلاميين يا منافقين ي فاسدين ربنا كشف كذبكم ودجلكم ووساختكم اعوذ بالله منكم

  4. الكيزان كفروووو وطلع مشروعهم فنكوش بضنب!!! والادهي اول مارفعو الحظر دبلوماسيهم دخلو بار الشعله واتموها بالهبش والتحرش ..دي رساله معناه ان جئتو على حق امريكا على حق….إسلام سياسي مين ياخال الكيزان طلعو فناكيش دلاقين ساي دقن التيس والفنكوش بلا ماداير ينجلا