اقتصاد وأعمال

الإتحاد الدولي للإتصالات يكرم سوداتل ضمن أعمال المؤتمر الدولي لتنمية الإتصالات بالارجنتين


بمشاركة واسعة من رواد قطاع الاتصالات بالعالم ووزير التحديث الأرجنتيني ممثل حكومة دولة الأرجنتين ، والأمين العام للإتحاد الدولي للإتصالات و مدير قطاع تنمية الإتصالات بالإتحاد ، ووزير الدولة بوزارة الاتصالات السودانية ابراهيم الميرغني والرئيس التنفيذي لمجموعة سوداتل للإتصالات المهندس طارق حمزة زين العابدين ، والدكتور احمد حسن مدير عام اكاديمية سوداتل للاتصالات ؛ تم تكريم مجموعة سوداتل في فاتحة أعمال المؤتمر الدولي لتنمية الإتصالات المنظم من قبل الإتحاد الدولي للإتصالات والذي ينعقد هذه الأيام بالعاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس .

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة سوداتل المهندس طارق حمزة بحسب تصريح نقلته محررة النيلين (أن تكريم أكاديمية سوداكاد إحدى فروع سوداتل يمثل فخراً كبيراً لمؤسسة وطنية ظلت تعمل وتقدم لشعبها ولمشتركيها على أمتداد القارة الافريقية).

ووصف الرئيس التنفيذي لمجموعة سوداتل في تصريحات سابقة القرار الأمريكي يرفع إسم سوداتل من قائمة الشركات المحظورة ضمن مجموعة من الشركات والمؤسسات السودانية ، وصف هذه الخطوة بأنها تمثل دفعا كبيرا للمجهودات التى ظلت تقدمها مجموعة سوداتل لمشتركيها على امتداد القارة الأفريقية.
طارق حمزة

طارق حمزة1
وأعربت الدكتورة تهاني عبد الله وزيرة الإتصالات في السودان في تصريحات يوم الجمعة، عن تفاؤلها بإنطلاقة قوية ستشهدها شركة سوداتل وخاصة المكون سوداني العامل في خدمات الهاتف السيار في السودان والتي كانت متماسكة ومتميزة ومواكبة في ظل الحصار.

وتوقعت الوزيرة بأن ترتاد شركة سوداني بعد اليوم آفاق التطور والإنتشار والحداثة وتمديد علاقاتها التشاركية إلي أبعد مدي ممكن دون قيود وهي الشركة التي تمتلك المقومات المهولة التي تمكنها بعد فك الحصار عن السودان أن تكون شركة الإتصالات الأولي في افريقيا.

ريم منصور