سياسية

رئيس البرلمان السابق يطالب برفع الدعم عن الكهرباء


طالب رئيس البرلمان الأسبق النائب بمجلس الولايات أحمد إبراهيم الطاهر برفع الدعم عن الكهرباء . فيما أغلق وزير الكهرباء معتز موسى الباب امام زيادة تعريفة الكهرباء للقطاع السكني، وقال “التعريفة ستبقى كما هي وستظل هذه القطاعات مدعومة في العام القادم” .

وشدد أحمد إبراهيم في جلسة مجلس الولايات أمس على ضرورة إيجاد معالجات بطرق موضوعية للذين يتضررون من رفع الدعم كي يصلهم الحد الكافي من الكهرباء، وقطع بأن القطاع السكني أكثر استهلاكاً للكهرباء ،وطالب بمعالجة مشكلة الصرف البزخي للكهرباء وخلق توازن في موضوع التعرفة، وقال “منزل كهرباؤه مدعومة تجد به “60” مكيف شغال والانوار جميعها “مولعة” .

وفي السياق اعترف معتز لتغطية الكهرباء لـ”34%” فقط من سكان البلاد ، مشيراً إلى أن التعريفة التي يدفعها المواطن هي رسوم الخدمة اليومية فقط “الصيانة والتشغيل” ، وقال إن الدولة دفعت تراكمياً أكثر من “20” مليار دولار في محطات الكهرباء وخطوط النقل ومحطات التوزيع .

الخرطوم : وجدان طلحة
صحيفة السوداني


‫4 تعليقات

  1. الواحد عشان كهربتو مجانى وكل شئ عندو مجانى ما بحس بألم الناس المعذبة البقت على وجبة فى اليوم ( الرسول صلى الله عليه وسلم قال : من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت ) .

  2. رئيس برلمان سابق الدخله شنو كمان في رفع الكهرباء يرفعوك ان شاء الله من ….. المفروض يرفعوا الدعم عن الكهرباء والماء عن الاثرياء والشركات والبرلمانيين والوزراء البقوا اكتر من نص الشعب. زي ما قالوا الشعب نصه بقي عنده حصانة