سياسية

كرار التهامي: الدولة ستطرح قريباً نظاماً ذكياً لجذب مدخرات المغتربين


وقعت ولاية الخرطوم والمجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج بولاية الخرطوم على مذكرة تفاهم تنص بنودها على تقديم خدمات نوعية للمغتربين والعائدين وكشف السفير كرار التهامي عن نظام ذكي ستطرحه الدولة في المرحلة القريبة القادمة لجذب مدخرات المغتربين يقوم على تقوية جدار الثقة بين المغترب والدولة ومؤسساتها بالداخل.

وأشارت المعتمد بشؤون الرئاسة ومسؤول ملف المغتربين بولاية الخرطوم مياده سوار الدهب إلى أن المرحلة القادمة تتطلب تضافر الجهود، للاستفادة من كافة الإمكانات المتاحة لخلق بيئة جاذبة تستوعب طاقات السودانيين بالخارج .

من جهته قال مساعد رئيس المجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج فكري حسن أحمد إن الاتفاقية تشمل على عدد من البنود في مقدمتها وضع خطة استثمارية ودراسات جدوى للتمويل العقاري والمساهمة في وضع حلول جذرية لقضية تعليم أبناء المغتربين وزيادة المدارس السودانية بالخارج.وتوفير سكن مناسب للمغتربين وإدخالهم تحت مظلتي التأمين الصحي والاجتماعي .

الخرطوم: الطيب على
صحيفة السوداني


‫3 تعليقات

  1. ما حتشوفوا ولا مليم من مغترب ويكون هنالك مقابل والدنيا مصالح ياكرار خد وهات ، وكفاية شبعنا من وعودكم وكذبكم علي المغتربين وعاوزنكم يوم من الأيام تكونوا صادقين عشان نأمن ليكم ونصدقكم ، ما كفايه الذل والمهانة التي يلاقيها المغترب عشان يعمل المغادرة من جهاز المغتربين والمصيبة معظم الموظفين بالجاهز حاقدين وحاسدين أي مغترب يقيف قدامهم بالشباك عشان يخلص معاملته …….
    المغترب فقد المصداقية في جهازكم البلاعه يأخذ وما يعطي ومش فقدنا المصداقية بالجهاز وبس ده نحنا فقدنا المصداقية في حكومة جمهورية السودان …….
    وبلاش ضحك علي الدقون ……….

  2. ياكرار الشى الوحيد لجزب مدخرات المغتربين ان يكون سعر الدولار او الريال اعلي من السوق الموازي او السوق الاسود او اعفاءات جمركية للسيارات مقامل تحويل مبلغ معين غير كدي اي كلام غير مجدي استهلاك زمن انت غير مؤهل ان تقود هذا الجهاز