أبرز العناوينسياسية

وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: السودان ينتقل الى الحكومة الذكية بحلول العام 2020م


الإتصالات توقع عقد استشاري لانشاء مركز البيانات الغيمي الحكومي الأول من نوعه بالبلاد.
شهدت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ببرج الاتصالات اليوم التوقيع على عقد تقديم خدمات استشارية لانشاء مركز البيانات الغيمي المركز الحكومى الاول من نوعه حيث وقع عن المركز القومي للمعلومات المدير العام المهندس محمد عبد الرحيم يس فيما وقع عن شركة نيوتك مدير المجموعة الاستشارية المهندس محمد حسن عبد الرحمن وذلك بحضور قيادات المركز والشركة.
وجددت الدكتورة تهاني لدى مخاطبتها حفل التوقيع التزام الوزارة بانفاذ توجيها رئاسة الجمهورية بحوسبة الخدمات الحكومية كاملة بنهاية العام 2018م والانتقال الى الحكومة الذكية بحلول العام 2020م . واكدت ان انشاء المركز الغيمى سيحدث نقلة كبيرة ويمثل البداية الحقيقية لتطبيقات الحكومة الالكترونية والحوسبة السحابية.
فيما اكد مدير المركز القومي للمعلومات ان انجاز مركز البيانات الغيمي سيحدث تأثير كبير فى تجويد الاداء الالكتروني بالبلاد مشيرا الى ان المجموعة الاستشارية لها من الخبرات المقدرات الفنية التى تؤهلها على الاضطلاع بدورها على الوجه الاكمل .

من جانبه استعرض مدير مجموعة نيوتك الاستشارية مجالات عمل المجموعة وماتنفذه من مشروعات على مستوى اكثر من (16) دولة ومؤسسات تمويل دولية من خلال خبرة لاكثر من ثلاثة عقود من الزمان.


‫8 تعليقات

  1. للناس المافهمة كلمة الغيمي …دي ترجمة الكلاود هههههههه
    مش احسن تقولوا سحابي يا كيزان الهنا

    1. انا ايضا توصلت الي هذه الحقيقة بعد عناء كبير هههههههههههههههههههه

  2. غيمي أو سحابي كلاهما صحيح فهما خيارن متاحان في الترجمة للعربية ويحملان نفس المعنى

  3. كلام ممتاز بس المهم جودة الأداء والاستخدام وياريت لو تحلوا اسطوانة (( الشبكة طااااااااااااااااشة )) كرهت الناس في اي معاملة حكومية .

  4. خطوة موفقة ولكن……. يجب اعادة النظر في الخدمة المدنية التي دمرت واعادة المؤهلين من ابناء البلد الى مواقعهم دون اعتبارات سياسية لان تخزين المعلومات في السحاب او في السماء الأحمر لن يفيد مع الترهل والخراب الذي اصاب الخدمة المدنية

    وكذلك من المهم جدا في موضوع مركز البيانات الغيمي او السحابي ان يكون تخزين المعلومات في السودان وان لا تكون شركة نيوتك مرتبطة بشبكات خارجية غير مؤمنة كما يجب ان لا يسمح ان تمر المعلومات باي سيرفر خارج السودان وذلك للحفاظ على سرية المعلومات وضمان حمايتها.

  5. كلام جميل بس قبل ده عاوزين شوارع نظيره و ما عاوزين فساد و لا عاوزين ذباب و لا بتعوض و عاوزين مجازي و مستشفيات
    بعدين نشوف الحكومه الذكاء

  6. كلام جميل بس قبل ده عاوزين شوارع نظيفه و ما عاوزين فساد و لا عاوزين ذباب و لا باعوض و عاوزين مجازي و مستشفيات
    بعدين نشوف الحكومه الذكاء

  7. اؤمن علي راي الاخ في الحرص علي حماية البيانات و حصرها داخل البلد
    المرجو من الفكرة سد المداخل علي الانهازييين و النفعيين في تنفيذ المهام دون رقابة او محاسبة مما يزيد من دخل الخزينة بعد اقصاء التسرب
    و الخطوة التالية دراسة جدول الاوليات و من ثم تقديم الخدمات و الاصلاحات في المخصوص
    تمنيتنا بالتوفيق و النجاح