سياسية

لجنة برلمانية تتعهد بحل مشكلات وكالة السودان للأنباء


شددت لجنة الإعلام والاتصالات وتقنية المعلومات بالمجلس الوطني على أهمية أن تكون وكالة السودان للأنباء مصدرًا أساسياً للأخبار الرسمية وتعهدت بالمساهمة في حل المشكلات التي تواجه الوكالة خاصة مشكلة قانونها، مطالبة مجلس الإدارة بالوكالة والإدارة العامة بأن تضطلع بدورها في تحريك إصدار القانون والهيكل الوظيفي.

ووعد رئيس اللجنة المهندس الطيب مصطفى خلال زيارة نفذتها لجنته للوكالة أمس بحل كل القضايا التي تواجهها تقديراً للدور الذي تقوم به حتى تصبح الأولى في ظل التنافس الكبير والقفزة في مجال المعلومات والوسائل الحديثة، مشيداً بالخطوة الكبيرة التي اتخذتها الوكالة لإصدار قانونها.

وأكد ضرورة المحافظة على الكوادر الموجودة بالوكالة والكفاءات وضرورة التطور للمحافظة على الريادة وأن تكون هناك مرونة، مشيراً إلى أهمية أن يضطلع منبر (سونا) بدوره بشكل كبير.

بدوره رحب المدير العام للوكالة عوض جادين بلجنة الإعلام، ووصف الزيارة بالمهمة، مشيراً إلى دور الجهاز التشريعي في دعم أجهزة الدولة، مبيناً أن الدولة تحتاج لتطوير أداء الإعلام عامة وبشكل خاص الأداء الإخباري، مشيراً إلى أن ذلك يتحقق باتخاذ التدابير المطلوبة.

وأشار جادين لأهمية أن تكون أجهزة الدولة قادرة على المنافسة، موضحاً أن “سونا” تريد أن تمتلك القدرة على المنافسة وأنها تحتاج لتمكينها حتى يتابع الناس أخبارها وتكسب ثقتهم وتستطيع أن تقدم خدماتها في كل المجالات، وطالب بضرورة وضع التشريع الذي يعطي الوكالة حرية التنافس.

سونا