اقتصاد وأعمال

مطالب بفك حظر تصدير الفحم النباتي


طالب مستثمرون سعوديون بالسودان بفك حظر تصدير الفحم النباتي .
غير ان وزير الدولة بالزراعة والغابات الصادق فضل الله قال ان تصدير الفحم النباتي ملف مغلق وزاد في رده على مطلبهم أمس في اجتماع مجلس الأعمال السوداني السعودي المشترك “مافي طريقة “، في اشارة إلى انه قرار صادر من رئيس الجمهورية بوقف تصديره .
غير ان المستثمرين استمروا في مطلبهم وناشدوا في حديثهم ل( الاحداث نيوز) رئاسة الجمهورية بضرورة مراجعة القرار والسماح للمصدرين، الذين شرعوا من قبل في تصدير الفحم بالتصدير.
وانتقد بعض العاملين في تجارة وتصدير الفحم النباتي، قرار حظر الفحم ، واعتبروا في حديثهم ل(الاحداث نيوز ) أن القرار يؤدي لاهتزاز ثقة المستثمرين الأجانب في مؤسسات الدولة. وطالبوا الدولة بمراجعة هذا القرار وفتح الباب لتجار الفحم لتصديره إلى الأسواق العالمية ودول الخليج العربي.
فيما يرى البعض، خاصة جمعية حماية البيئة، بأن حظر تصدير كل أنواع الفحم قرار موفق. ويحافظ على سلامة الغطاء النباتي بالبلاد، غير أن العاملين في تجارة وتصدير الفحم، انتقدوا الأمر لجهة أن القرار منع التصدير، ولم يمنع إنتاج الفحم.

الاحداث


‫4 تعليقات

  1. عندنا غابات مسكيت في طوكر وما حولها تعيق الزراعة، على أهالي طوكر إنتاجها كفحم نباتي حتى يستصلحوا التربة ويستفيدوا من قربهم من السعودية، المسكيت فقط.

  2. الشعب السعودي معروف في بلده ضد الطبيعة ده كان عندهم اسود ونمور وغزالان مذكورة في التاريخ الان حتي الضب يطارد.

  3. يااالخبير ديل ماعاوزين المسكيت فقط تجار ومصدرين الفحم عاوزين الطلح والهشاب فحمه قوى والمسكيت دا ستارة صدقني للتحائل بس ليس الا. وبعدين ده مامستثمر دا تاجر عاوز الجاهز والساهل . المستثمر بزرع ويدخل تقنيان حديثه لكن نوع ده عاوز بالسماعه يشخن ويستلم سااااهله وهينه ولا لبهو غطاء نباتي ولا تصحر

  4. العرب لا يهمهم اذا فقد السودان كل الغطاء الننباتي و تصحر كبلادهم … كما فعلو في الصومال من قبل …. و كل هذا من اجل تدخين النرجيله ….
    قرار صائب و اتمني الا يتراجعو عنه