منوعات

“آبل” تخفض إنتاج “آيفون 8” إلى النصف…وإليكم السبب


كشفت تقارير تقنية أن شركة التكنولوجيا “آبل” قد تتجه نحو خفض إنتاجها من أجهزة “آيفون 8″ و”آيفون 8 بلاس” بنحو 50 في المئة في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول.
وأوضح موقع “زد نت” أن هذا التباطؤ يعود إلى “آيفون إكس” الذي لديه قدرة أعلى من الجهازين الآخرين على شد انتباه العملاء والاحتفاظ بهم.
ويأتي ذلك بالتزامن مع انخفاض سهم “آبل” في الأسواق بنحو 2.6 في المئة الخميس بسبب شائعات عن سوء استقبال “آيفون 8″، إذ لا يزال مركوناً على رفوف المحلات عكس النسخ السابقة التي كانت تختفي في وقت قياسي.
وكان تقرير من مؤسسة “كيبانك كابيتال ماركيتس” قد كشف قبل أيام أن المزيد من العملاء في الولايات المتحدة يواصلون شراء “آيفون 7″، بدل الإقبال بكثافة على هاتف “آيفون 8” الذي أعلنت عنه “آبل” حديثاً.
وكشف موقع “ذا فيرج” التقني أن لهذا التراجع أسباباً عدة على رأسها إطلاق “آيفون 8″، بالتزامن مع “آيفون إكس”، والذي ينتظره الجمهور بعدما سرق الأضواء هذا العام.
كما تراجعت مبيعات الجهاز بسبب امتلاك المستخدمين لأجهزة “آيفون 7″، والتي تحظى بميزات لا تزال جذابة مقارنة مع الجهاز الأحدث.
هذا وواصل جهاز “آيفون 7” نجاحه مقارنة بالنسخة الأحدث بسبب سعر النسخة السابقة التي لا تزال أرخص بـ 150 دولاراً من النسخة الثامنة من “آيفون”، ما يجعله أكثر إغراءً للعملاء الجدد.
ومن المقرر أن تبدأ في 27 أكتوبر/تشرين الأول الطلبات الاستباقية على شراء جهاز “آيفون إكس”، لذا ينتظر المتابعون والخبراء كيف سيكون عليه الإقبال، وهل سوف يحقق نجاحاً اعتادت عليه الشركة تاريخياً، أم سوف تواصل تراجعها.

(العربي الجديد)