كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

منحة إيطالية باكثر 4 مليون دولار لتأهيل ثلاثة مستشفيات مرجعية بولايات الشرق


سمية ادريس

شارك الموضوع :

تم اليوم بوزارة الإعلام؛ التوقيع على المنحة التي قدمتها الوكالة الإيطالية للتنمية لتأهيل ثلاثة مستشفيات مرجعية بولايات الشرق (كسلا، القضارف وبورتسودان)
بتكلفة 4.978.966 مليون دولار تنفذ عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلال الفترة من أكتوبر 2017 – إلى أكتوبر 2020 م .
وقع على المنحة وزيرا الدولة بالتعاون الدولي والصحة الدكتورة سمية أكد والدكتورة فردوس عبد الرحمن والسيدة مارتا راديوس المُمثل المُقيم لمنظمات الأمم المتحدة في السودان؛ بحضور وزير التعاون الدولي الأستاذ إدريس سليمان ووالي ولاية كسلا آدم جماع .
من جانبه؛ ثمن وزير التعاون الدولي الدور الكبير الذي قامت به دولة إيطالية في إنفاذ عدد من البرامج التنموية بالسودان عبر وكالة التنمية الإيطالية، وأضاف أن الخدمات الطبية من الألويات الوطنية والدولية وموضوعة فى خطة التنمية المستدامة للسودان، وقال: “بهذا التوقيع نقدم نموذجا للتعاون مع الشركاء” .
من جانبها؛ أوضحت وزيرة الدولة سمية أكد؛ أن هذا المشروع يصب في مصلحة الجوانب الصحية بالولايات المذكورة، وثمنت ماقدمته الحكومة الإيطالية عبر وكالة التنمية الإيطالية، وألمحت إلى أن سكان تلك الولايات هم المستفيدون .
والي ولاية كسلا آدم جماع، أشاد بالدور الذي تقوم به وزارة التعاون الدولي فى تنظيم العون الخارجى، مشيرا الى حاجة الولاية للخدمات الصحية، مبينا أن تأهيل المستشفى المرجعي بكسلا؛ سيساهم فى تقديم الخدمات الصحية والذي ستستفيد منه ولايات الشرق واللاجئين ودول الجوار، مقدما الشكر للحكومة الإيطالية في ما تقدمه من دعم للولاية في مجالات حصاد المياه والبيئة والغابات والزراعة.
من جهتها؛ قالت مارتا راديس المُمثل المُقيم لمنظمات الأمم المتحدة في السودان إن هذه المنحة تخاطب احتياجات الصحة لثلاثة مستشفيات فى كل من كسلا والقضارف وبورتسودان، وهي تلبي مطلوبات تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وشكرت إيطاليا على دعمها لهذه المشروعات، وأضافت: نحن نتعاون مع وزارة التعاون الدولي ووزارة الصحة، ونحن ملتزمون بتلبية احتياجات الإنسان فى السودان .
من جانبه؛ قال السفير الإيطالي إن مثل هذه المشروعات مهمة لدورها فى تقديم خدماتها للمواطنين فى ولايات الشرق، وأعرب عن أمله أن يتم التوقيع على المزيد من المشروعات فى المستقبل .

سونا.

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1
        ابوامين

        الاخت الدكتوره سميه امل بان يكون الترميم والصيانه والمعدات بصورة تقنيه عاليه وصرف حقيقىوجودة لان معظم منشاتنا تفتقر الى الجودة والنوعيه وامل وهذا المبلغ ضخم جدا يبنى مستشفيات بمواصفات عالميه بس لم نرى ذلك فى السودان شغل تلتيق والله المستعان .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.