كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وصفهم بـ”العصابات” ..كيف تسببت عبارة على لوحة و”سناب” في رفع قضية ضد أحد المشاهير !


شارك الموضوع :

صادقت محكمة الاستئناف بمكة على حُكم صادر من المحكمة الجزائية بمكة المكرمة ببراءة أحد مشاهير السناب شات؛ وذلك بعد اتهام أهالي أحد الأحياء السكنية بالعاصمة المقدسة بالتشهير بهم عبر السناب شات؛ وذلك بتصوير منازلهم وممتلكاتهم، ووصفهم بالعصابات، وأن من يدخل حيهم يتعرض للمضايقات ورمي الحجارة.. وهذا ما نفاه المدَّعى عليه، وأفاد بأنه وثق بمقطع فيديو لوحات معروضة بأنه ممنوع دخول الشارع لغير ساكني الحي، دون التشهير.

ووفقًا لـ”سبق” ذكرت المصادر أن القضية بدأت قبل نحو عام عندما تقدم عدد من المواطنين بأحد الأحياء بالعاصمة المقدسة ببلاغ شكوى رسمية ضد أحد مشاهير السناب، واتهامه بالإساءة والتشهير لحيهم، وذلك بتصوير مقطع فيديو – على حد وصفهم – يُظهر منازلهم وممتلكاتهم، وأنهم عصابات؛ إذ وضعوا لوحات تنبيه “الرجاء بدون إحراج ممنوع الدخول.. مدخل خاص بأهالي الحي فقط”. وقد اتهموه بتصوير المنازل مدعيًا أن من يدخله يتعرض لمضايقات ورمي بالحجارة.

وبيَّن المدَّعى عليه أن الحي به إنارة، وخاضع لإشراف حكومي.. فهل من حقهم منع أي شخص من خارج الحي من الدخول بوضع لوحة تمنع دخول غير سكانه؟!

وأضافت المصادر بأنه تم استجواب المدَّعى عليه، والتحفظ على جواله. وبعد استجوابه بالتهم المنسوبة إليه أفاد بأنه مصادفة أثناء سيره في الحي لفت انتباهه العبارة المكتوبة؛ فتم تصوير العبارة المذكورة، لكنه لم يقم بتصوير المنازل والممتلكات كما اتهموه، ولم يقم بالمساس بأي شخص والتعدي عليه بالقول أو بالتصوير، وأنه لم يقم بهذا العمل لأجل الإضرار بأي شخص أو قبيلة، بل بهدف إزالة العبارات التي تشوه المظهر العام على مدخل الحي، وأن إثبات ذلك تجاوب أمانة العاصمة المقدسة بإزالة اللوحة التي تحتوي على عبارات غير لائقة.

صحيفة المرصد

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *