صلاح احمد عبد الله

ديل شنو يا عباس؟!!


*المجلس الوطني يريد استدعاء وزير المالية ليسأله عن مشاكل (الخبز) بصراحة يا مجلس الرغيفة صارت صغيرة.. ونخاف أن تصبح مثل حبة (الأسبرو) وليس لها طعم.. ونصرف كثيراً لنصف الشبع وأنتم تصرفون (للبع) الشعب بعد الصفقة والتهليل وكم بدلات ومخصصات.. ورغيف ساخن وكبير يليق بالكثير من البطون التي تلتهم ما تلتهم ونحن لينا الله وباقي الفيتريتة.. وتعيش غنم الحلة..؟!!

*أسألوه كما يقول (الفنان) قايل الناس نسوه أسألوه (أيضاً) عن سر المبنى ذو الهيكل الأسمنتي الضخم المواجه لوزارة التعليم.. والذي من المفترض أن يكون مستشفى عسكري منذ حوالي (١٠) سنوات لماذا لم يكتمل حتى الآن..؟! والميزانية وين وأين صرفت؟!
*أسألوه مع (وزير الداخلية الأسبق) عن سر الهيكل الأحمر خلف نادي الشرطة ببري ولم يقف حائراً معنا كل هذه السنوات ولم يسقط أرضاً مثل غيره.. يا جماعة قروشنا دي حقتنا نحن ولكم أجر المناولة فقط مش (اللهط).. أين الأكل بالمعروف..؟!

*حبة ليكم وحبة لينا.. ولا شنو يا عباس..؟!
*هيئة الطرق والجسور تقر بانهيار في كوبري (المنشية).. والذي قيل لنا في انهيار سابق بإن سببه (الجقور) التي أدمنت أكل السيخ والأسمنت.. (وكأن الجقور هذه مهندسين) الجقور لا تبني عمارات ولا تقتني مزارع فاخرة واستثمارات داخل وخارج موطن (الجقور).. نحن نسأل نيابة عن (نوام) المجلس الوطني أيها المتعافي.. أيها الخضر.. (أيها) عبد الرحيم الجقور دي جات من وين..؟! ولا شنو يا عباس..؟!

*في جنوب الخرطوم وخلف مدينة الطفل وإلى الجنوب من عفراء وجوار العمارة البرتقالية الفخمة.. تقع عمارة أخرى عالية ممتدة لوحدها حوالي (٤) أمتار من المباني المجاورة (خارجه عن الصف).. وأكلت من الشارع العام مساحة لوحدها المفترض أن تهدم الزيادة حتى يستقيم (الطابور).. كتبنا عنها مراراً أضان الحامل طرشا عند الولاية والتخطيط العمراني.. وصاحبها الذي وصفنا ذات يوم (بالشحادين) يعيش في أجواء سويسرا.. قال إيه ممثلاً عن بلاده يا عمنا أدينا حقنا وواطاتنا بعدين سافر.. هسع الشحاد منو؟ (٤) أمتار هناك بي كم..؟!!

*مرة أخرى يا وزير المالية ويا نوام المجلس الوطني.. مدرسة الخرطوم الأميرية الوسطى بنات شارع الحرية بالخرطوم (٨٥٣٢) م. م تم رهنها بمبلغ (٨٠) مليار في العام 2009م لصالح الولاية تنتهي 2014م.. المبلغ أختفى عاوزين نعرف مشى وين؟ لأنه خرج ولم ولن يعود..!؟ دي قروشنا يا عالم نفايات وجبايات..!!
*مبلغ زي ده بجيب كم جوال دقيق.. ويحل مشكلة الرغيفة الصغيرة.. حرام يا عالم..؟
*ده شنو يا عباس..؟!

*خطرفات:ـ
(1) من ضمن قرارات رفع العقوبات.. تحسن في ملف الحريات وحقوق الإنسان.. ولكن يا (عباس) صودرت بعض الصحف وغرمت مالياً.. ورئيس تحرير التيار في السجن..
(2) نقترح وحدة خاصة من الكماندوز لمكافحة (الجقور) خوفاً من تبعات انهيار جسر المنشية..
(3) يا عباس المعلومات الصامتة تفيد بانتقال نشاط شارع النيل (الليلي) إلى نهاري وبكل آسف إلى وسط المدينة وأهم شوارعها وأسواقها.. وبعض عماراتها..؟!

*يا شرطة حصلونا قبل دخول (الأمر) إلى الأحياء..؟!
*يا عباس.. الله يستر..؟!

مفارقات – صلاح أحمد عبدالله
صحيفة الجريدة