زواج سوداناس

صحَّة الخرطوم تعتزم إنشاء محارق نفايات طبيَّة في كل المستشفيات



شارك الموضوع :

كشفت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن اتجاهها لإنشاء محارق النفايات الطبيَّة بكل المستشفيات الكبرى للولاية. مشيرة أن المستشفيات في السابق كانت تعاني مشكلة التخلص من النفايات لحين افتتاح المجمع السعودي في العام 2015م.

وقال مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم، د.بابكر محمد علي ــ لدى افتتاحه وحدة انتاج الأكسجين المركزي للأطفال ومحرقة المستشفى، بتبرع من سفارة كوريا الجنوبية بالخرطوم أمس ــ إن الوزارة في اطار تحقيق الجودة الشاملة في تقديم خدمات أفضل للمواطنين بصيانة وترقية المستشفيات وتطويرها. لافتاً الى أن مجلس الأمناء بمستشفى أحمد قاسم ساهم وأوجد كثيراً من التبرعات للمستشفى.

وأشار د.بابكر الى أن وحدة الأكسجين المركزي تساعد في حل معاناة الأطفال، وتمثل نقلة نوعية في امداد المستشفى بالأوكسجين المركزي.

وفي الأثناء؛ سلَّمت سفارة جمهورية كوريا الجنوبية بالخرطوم مستشفى أحمد قاسم محرقة للنفايات الطبية، ووحدة أوكسجين للأطفال بالمستشفى.

وأشاد رئيس مجلس أمناء المستشفى د. سمير أحمد قاسم بتعاون سفارة كوريا الجنوبية. واصفاً وحدة الأوكسجين بالهدية الغالية لتلبية احتياجات الأطفال.

من جانبه؛ تعهَّد سفير كوريا الجنوبية بالخرطوم، مستر لي كي، بدعم المشروعات الإنسانية بالسودان. وتوقع أن يسهم رفع العقوبات الاقتصادية عن البلاد في وجود علاقات اقتصادية أفضل مع السودان، باعتبار أنه يتزامن مع الذكرى الــ40 للعلاقات السودانية الكورية.

الخرطوم: ابتسام حسن
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *