زواج سوداناس

اختبار صعب للمريخ أمام أهلي شندي في الدوري السوداني



شارك الموضوع :

يواجه نادي المريخ، اليوم الجمعة، ضيفه أهلي شندي، في قمة مباريات الأسبوع الـ 28 من بطولة الدوري السوداني الممتاز، في معركة لا تقبل الخسارة أو التعادل للطرفين.

ويتشابه الفريقان، من حيث الطموح في الصدارة والحصول على واحدة من بطاقتين، للمشاركة في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية 2018.

ويخوض المريخ، مواجهة اليوم، منتشيًا بفوزه الأغلي هذا الموسم، خارج ملعبه في الجولة الماضية، والذي جاء على حساب الهلال الأبيض.

أما أهلي شندي، نجح في استعادة توازنه، بالفوز في الجولة السابقة أمام أهلي مدني، بعد تراجع النتائج في الفترة السابقة.

كما سيتابع فريق الهلال، مباراة المريخ مع شندي، لأن الأول يتمنى فوز الضيوف، ليعيد توسيع فارق النقاط مع أصحاب الأرض.

ويحتاج المريخ في هذه المباراة تحديدا، إلى إثبات جدارته، بالفوز الذي حققه على الهلال الأبيض، وذلك لأن أهلي شندي، لا يقل قوة عن الخصم السابق.

كما أن مباراة الغد، تعتبر البوابة الأخيرة أمام المريخ، للخروج من سلسلة المباريات الصعبة، إلى المواجهات الأقل صعوبة والممهدة للقب الدوري الممتاز.

وقد خدم فريق الأمل عطبرة، المريخ كثيرا، وهو يفرض التعادل على الهلال في ذات الجولة السابقة، مما جعل الفارق يتقلص إلى نقطتين فقط بدلا من 4 نقاط، حيث أن رصيد الهلال (62 نقطة)، أما المريخ يمتلك (60 نقطة).

ويدرك محمد موسى، المدير الفني للمريخ، أن موقف الفريق التنافسي على لقب الدوري الممتاز، لا يحتمل أي تعثر جديد، حتى لا يعيد فارق الـ 4 نقاط مع الهلال، لكنه يدرك أنه يواجه العقبة الأخيرة في طريق ملاحقة الهلال.

ويعتمد المريخ في الفترة الأخيرة، على لاعبين مؤثرين في خطي الوسط والهجوم، مثل أحمد هاشم التكت، والموهوب أحمد حامد التِش، والمهاجمين بكري المدينة ومحمد عبدالرحمن.

أما أهلي شندي، الذي قفز إلى المركز الخامس برصيد 43 نقطة، ويسعى لتحقيق الفوز، لاقتناص الترتيب الرابع الذي يحتله الأبيض برصيد 46 نقطة.

في مباراة ثانية، مساء الغد، ضمن الأسبوع الـ 28، على ملعب حليم شداد بالعاصمة الخرطوم، يرفع الخرطوم الوطني، شعار الفوز فقط، في مواجهة الوافد الجديد تريعة البجا.

ويدخل الخرطوم الوطني، اللقاء، وفي جعبته 42 نقطة، ويعيش ظروفًا لا تقبل احتمالات التعثر، بعد الخسارة في الجولة السابقة أمام هلال كادقلي على ملعب الأخير، والتي كانت الثانية تواليا بالنسبة له، حيث تراجع للمركز السادس في جدول الترتيب.

ومن المتوقع أن يعود للمشاركة مع الفريق، الثنائي دومينيك أوبوي وقلب الدفاع كاوندا، اللذان غابا عن لقاء الجولة السابقة بسبب الإصابة.

أما تريعة البجا، الذي قفز بنقاطه إلى رقم 28، مبتعدا عن منطقة الهبوط المباشر، يدخل اللقاء بشكل جديد وروح معنوية عالية، بعد فوزه على متذيل الترتيب المريخ الفاشر.

كوورة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *